الخبر وما وراء الخبر

عمران.. افتتاح ثلاثة مطابخ خيرية

13

افتتح محافظ عمران اليوم الجمعة، ثلاثة مطابخ خيرية لتقديم وجبات الإفطار للأسر الفقيرة بمدينة عمران.

حيث افتتح المحافظ جعمان ومعه وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة محمد الشهراني، مطبخ الإحسان الخيري لمؤسسة يمن إسناد بدعم هيئة الزكاة ومبادرات مجتمعية يستهدف تقديم وجبات لأكثر من 300 أسرة كمرحلة أولى.

وفي التدشين أكد محافظ عمران أهمية المشاريع الخيرية، التي تترجم توجيهات قائد الثورة، عبدالملك الحوثي في إحياء قيم التكافل الاجتماعي والإحسان للفقراء والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم خلال شهر رمضان.

ونوه بجهود العاملين والداعمين للمطابخ الرمضانية، بما يسهم في تعزيز مبدأ التكافل المجتمعي ومد يد العون للأسر المحتاجة والمتعففة والتخفيف من معاناتها.

وحث المحافظ جعمان، المؤسسات والجمعيات ورجال المال والأعمال إلى اغتنام فرصة الشهر الكريم والأجر والثواب في إعانة ومساعدة الأسر الفقيرة والنازحة والمتعففة.

بدورهم أوضح القائمون على المطبخ الخيري أن الافتتاح يترجم حملة التكافل الاجتماعي، مشيرين إلى أن المشروع يقدّم وجبات الإفطار للأسر الفقيرة في المرحلة الأولى بواقع 300 أسرة على أن تليها المرحلة الثانية بواقع 600 أسرة من يوم العاشر من رمضان، ليرتفع عدد الأسر المستفيدة خلال المرحلة الثالثة من يوم 15 رمضان إلى ألف و200 أسرة.

إلى ذلك افتتح بمدينة عمران مطبخان في حارة السلام وكرت والعدل والسعيد للأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة بواقع 400 أسرة بدعم الهيئة العامة للزكاة ومبادرات شبابية، وتوزيع وجبات بحارة 22 مايو بمبادرات ذاتية للموسم الثالث على التوالي.

وأشاد وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير مكتب هيئة الزكاة الشهراني بالمبادرات المجتمعية ومساهمة فاعلي الخير في هذا المشروع.

وحثا رجال المال والأعمال والميسورين والخيرين إلى دعم المشاريع الخيرية والإنسانية، بما يعزز من التكافل المجتمعي.