الخبر وما وراء الخبر

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع العدو الإسرائيلي في بيت دجن وكفر قدوم

1

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالاختناق والرصاص المطاطي خلال مواجهات مع العدو في كفر قدوم وبيت دجن.

وفي كفر قدوم، أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش العدو الإسرائيلي، المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن قوات العدو اعتدت على المشاركين في المسيرة وأطلقت صوبهم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 4 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي ان المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان بمشاركة المئات من أبناء البلدة، الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال، وتصعيد المقاومة الشعبية ردا على اعتداءات المستوطنين في مختلف محافظات الوطن.

وفي نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي في قرية بيت دجن.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن 11 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بيت دجن، وآخر بالحروق، واثنين نتيجة السقوط، كما أصيب شاب بقنبلة غاز مباشرة في الظهر.

وكانت قوات العدو أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي يشارك فيها أهالي بيت دجن، احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com