الخبر وما وراء الخبر

إب.. مسيرة حاشدة تحمّل أمريكا مسؤولية احتجاز سفن الوقود

9

شهدت محافظة إب اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار حصار تحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني تحت عنوان “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

المسيرة الجماهيرية انطلقت بمشاركة وزيري الإدارة المحلية علي القيسي والدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، من أمام بريد الجامعة إلى شارع المعهد الصحي.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بالحصار الأمريكي واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.

وأكد وزير الدولة البكير، أن الشعب اليمني رغم ما يعانيه من عدوان وحصار، يزداد قوة وباساً وصموداً وبأساً، لافتاً إلى ضرورة استمرار رفد الجبهات والتحشيد في مواجهة العدوان.

وأوضح الوزير البكري أن الحصار الأمريكي على الشعب اليمني وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية، سيؤثر سلباً على القطاعات الخدمية والحيوية في البلاد.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه عضو لجنة التحشيد والتعبئة الدكتور مقبل الكدهي، أن محاصرة ميناء الحديدة بالسفن الأمريكية والقرصنة البحرية عدوان أمريكي، يتطلب التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

وحمّل أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء استمرار الحصار الذي يستهدف الشعب اليمني دون استثناء، مطالباً بتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وأكد البيان التأييد المطلق للخيارات العسكرية الساعية رفع الحصار وإنهاء العدوان، محذراً من خطورة الأجندة التي تعمل قوى العدوان على تنفيذها بالمحافظات المحتلة.

شارك في المسيرة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com