الخبر وما وراء الخبر

وزارة التربية تدشن حملة إعصار اليمن

42

دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي التدشين، أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في التحشيد والاستنفار لرفد الجبهات بالمال والرجال ذوداً عن حياض الوطن.

وأشار إلى أهمية الحملة في ردع العدو الذي صعّد عدوانه على مختلف المسارات، مضيفاً: “وجب الجهاد علينا في مواجهة طواغيت العصر”.

وتطرق وزير التربية إلى أهمية دور الكادر التربوي في حشد الجهود وتوعية المجتمع والتعبئة العامة في مواجهة قوى الطغيان والحفاظ على أمن واستقرار وسيادة اليمن.

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجان مركزية ومحلية على مستوى المحافظات والمديريات للحشد والتعبئة العامة وتعزيز الصمود والثبات حتى بلوغ النصر المؤزر.

وأشاد الوزير الحوثي، بجهود وتضحيات الكادر التربوي وثباته وصموده رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها اليمن، في ظل استمرار العدوان الذي يدخل عامه الثامن بعد أيام.

من جانبه، استعرض وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب خطة الوزارة لحملة إعصار اليمن في التحشيد والاستنفار والتعبئة العامة في القطاع التربوي المتضمنة أنشطة عدة منها “تأهيل وبناء الكادر التربوي من إداريين ومعلمين، تكثيف العمل التوعوي الثقافي بالمدارس، إقامة برامج توعوية وتعبوية، إعداد مادة للتعبئة العامة، تفعيل الكشافة في مرحلة التعليم الأساسي والاهتمام بالمبدعين والمتميزين من الطلاب”.

حضر التدشين عدد من وكلاء وزارة التربية ومدراء مكاتب التربية بالمحافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com