الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة

0

نظمت وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء لهيئة تنظيم النقل البري ومكتب الصناعة والتجارة ونقابة المخابز والأفران وشركة النفط واتحاد نقابات عمال اليمن.

وأوضحت هيئة تنظيم شؤون النقل البري بأمانة العاصمة أن تحالف العدوان تسبب في تدمير وتضرر 5749 كيلو متر من شبكة الطرق العامة في مختلف المحافظات.

وبينت الهيئة أن تحالف العدوان استهدف أكثر من 100 جسر تقع غالبيتها على الطرق الرئيسية الرابطة بين محافظات الجمهورية، كما استهدف العدوان 8483 وسيلة نقل عامة و884 شاحنة غذاء طوال 7 أعوام.

من جهته أوضح مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة أن احتجاز سفن المشتقات النفطية تسبب في توقف معظم المنشآت الصناعية والتجارية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية والخدمية.

وأشار المكتب إلى أن احتجاز المشتقات النفطية ترك أثره في إمدادات السوق الغذائية والدوائية وكافة الخدمات الحيوية بشكل حاد.

فيما بينت نقابة المخابز والأفران أن احتجاز العدوان لناقلات المشتقات النفطية أدى إلى إغلاق العديد من المخابز والأفران نتيجة ارتفاع تكاليف شراء الديزل.

وقالت النقابة: نشهد تصعيدا خطيرا لدول العدوان تمثل في استهداف أحد الأفران الخيرية بالعاصمة ونطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في هذه الجريمة.