الخبر وما وراء الخبر

فعاليات متنوعة بعدد من مدارس مديرية جبل الشرق إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

0

نظمت عدد من مدارس مديرية جبل الشرق ، اذاعات صباحية توحدت مضامين فقراتها القرآنية والنبوية والنثرية والشعرية والإنشادية حول عظمة الشهادة في سبيل الله وإبراز مناقب وتضحيات الشهداء العظماء.

والى مدرستي الجيل الجديد وأسامة بن زيد والتي كانتا على موعد مع استضافة فعاليات ثقافية خطابية ، أحياها الناشط الثقافي أبو محمد صلاح ، والتي أكدت في مُجملها على الاهتمام بأسر الشهداء ، والتمسك بثقافة الجهاد والإستشهاد والبذل والعطاء والتضحية كمنهج عملي يتوارثه الأجيال ويسلكه كل الأحرار.

وأُختتمت الفعاليتان بدعوة جميع شرائح المجتمع الى الوفاء للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء العظماء ، من خلال النفير العام لملئ الفراغ الذي خلّفه ارتقائهم ، لنيل شرف المشاركة في استكمال تحرير الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.

وعلى ذات الصعيد نظمت مدرسة صدام حسين فعالية تكريم مُستحقة لأبناء الشهداء تحت شعار ” الوفاء لأبناء الشهداء العظماء ” حملت في طياتها لفتة متواضعة لزرع الإبتسامة والفرحة في قلوب أبناء رجال الرجال.

أعقبها زيارة جماعية لروضة ساجد اللآحجي ، تخللها وقوف الجميع صفاً واحداً لقراءة دعاء الزيارة ، الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء الأخير ، و وضع إكليلاً من الزهور على الأضرحة ، واستذكار مناقب ومآثر الشهداء ، واستلهام دروس البذل والعطاء.