الخبر وما وراء الخبر

مناقشة تنمية الإيرادات الضريبية بذمار

7

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي ورئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري اليوم آليات تنمية الإيرادات الضريبية واستمرار عملية الإعفاء لصغار المكلفين.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدراء الإدارات بالمكتب، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والسلطات المركزية .. مشيدا بجهود المصلحة في التنسيق المشترك.

وحث على مضاعفة الجهود في تحصيل الإيرادات الضريبية وتنميتها ومعالجة أي اختلالات وبما يسهم في تجاوز التحديات بالتعاون مع المصلحة والمكتب.

ولفت إلى أهمية استمرار منح الإعفاء لصغار المكلفين وريع العقارات في جميع المديريات .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود المصلحة والمكتب في تحصيل وتنمية الإيرادات الضريبية.

فيما أشاد رئيس المصلحة الشوتري بجهود قيادة السلطة المحلية في التعاون مع المصلحة وتسهيل مهام المكتب .. لافتا إلى أن ذمار من المحافظات النموذجية في العمل الضريبي وتنفيذ عملية الإعفاء لصغار المكلفين .

وأشار إلى توجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى بتخصيص رقم خاص لعملية الإعفاء الضريبي للمنشآت الصغيرة والأصغر، وأهمية رفع الوعي الضريبي.

وشدد على وصول اللجان الميدانية إلى صغار المكلفين في جميع المديريات.. داعيا المستفيدين لتقديم اقراراتهم للحصول على الإعفاء.

وكان مدير مكتب الضرائب شايف النعيمي ونائبه عائض ناصر، استعرضا آليات سير العمل ومستوى تحصيل الإيرادات، ومنح شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين والصعوبات التي يواجهها المكتب وسبل معالجتها.

حضر الاجتماع عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالسلام الصيح ومدراء الموارد البشرية بالمصلحة محمد السلطان والصيانة خالد السعيدي والموارد المالية بالمحافظة عبدالله الجراشي ووحدتي ضريبة القات محمد القدوري وريع العقارات فؤاد عنقاد والشكاوى بديوان المحافظة عبدالكريم الثمري ونائب مدير الموارد المالية علي شقدم