الخبر وما وراء الخبر

عمومية بنك اليمن الدولي تقر رفع رأس مال البنك إلى 21.5 مليار ريال

84

أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك اليمن الدولي في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس مجلس الإدارة كمال الجبري، إضافة خمسة مليارات ريال إلى إجمالي رأس مال البنك ليصبح 21.5 مليار ريال.

كما أقرت الجمعية إضافة ثمانية مليارات و٤٠٠ مليون ريال إلى الاحتياطي العام للبنك، وصادقت على البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات المستقل للبنك عن السنة المالية المنتهية ديسمبر ٢٠١٩.

وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس إدارة البنك، إلى أهمية الاجتماع لمناقشة المواضيع المتعلقة بنشاط البنك وجهود التطوير والتحديث لمواجهة المنافسة المصرفية وكسب رضاء العملاء.

وتم خلال الاجتماع، استعراض تقرير رئيس مجلس الإدارة للسنة المنتهية في ديسمبر 2019، والذي أشار إلى أن أرباح البنك بلغت بعد الضرائب والاحتياطي القانوني ١٣ مليارا و٤٠٠ مليون ريال للسنة المالية المنتهية في ديسمبر ٢٠١٩، مقابل سبعة مليارات و٦٠٠ مليون ريال في العام ٢٠١٨.

وأوضح التقرير أن إجمالي أصول البنك وصلت بنهاية العام ٢٠١٩ إلى ٧٠٢ مليار ريال، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء بنهاية العام ٢٠١٩، مبلغ ٤٩٦ مليار ريال مقارنة بـ ٤٨٩ مليار ريال نهاية ٢٠١٨م.

وتطرق إلى استراتيجية البنك وما شملته من مشاريع تطويرية وتعزيز للسياسات والإجراءات في مجال مكافحة غسيل الأموال، وكذا في جانب التدريب والتأهيل للموظفين، ورفع كفاءة العمل المصرفي في البنك.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام البنك ومندوبو البنك المركزي اليمني ووزارة الصناعة والتجارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com