الخبر وما وراء الخبر

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بالمحويت

4

اختتمت بمحافظة المحويت دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية ضمن برنامج فرسان التنمية بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية بالمحافظة.

هدفت الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل على مدى عشرة أيام إلى إكساب 70 متدرباً، من مديريتي الرجم وحفاش معارف حول العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية لتشجيع العمل الزراعي.

وأكد محافظ المحافظة حنين قطينة في الاختتام الذي حضره وكيلا المحافظة حمود شملان ومحمد الكميم، أهمية إحياء مبدأ التطوع والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الزراعي لتحقيق التنمية الشاملة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وثمن جهود اللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان في تطوير القدرات وإكساب الشباب مهارات وخبرات في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

وحث المشاركين على الاستفادة من برنامج الدورة وتجسيده في الواقع العملي، مشيداً بتفاعل المجتمع في عملية التنمية الزراعية وتجاوز الصعاب التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

بدوره أشار منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة ابراهيم الخلقي، إلى أهمية العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة والتعاون بين فرسان التنمية والجهات الرسمية في تنفيذ المبادرات وتشكيل الجمعيات التعاونية الزراعية لتحقيق نهضة زراعية.