الخبر وما وراء الخبر

تدشين المرحلة الثانية من توزيع شهادات الإعفاء الضريبي بذمار

1

دشن مكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم المرحلة الثانية من توزيع شهادات الإعفاء الضريبي لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وضريبة ريع العقارات في عموم المديريات.

وخلال التدشين، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية هذه الخطوة في تشجيع أصحاب المنشآت الصغيرة الذين لا يزيد دخلهم السنوي عن عشرين مليون ريال خصوصاً في الظروف الراهنة.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من قرار الإعفاء الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى..مشيرا إلى استمرار عملية الإصلاح في مؤسسات الدولة مواكبة للانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وخلال التدشين بحضور عضوي مجلس الشورى عبده العلوي وحسن عبدالرزاق ووكلاء المحافظة محمد عبدالرزاق وعباس العمدي ومحمود الجبين، أشار مدير مكتب الضرائب شايف النعيمي إلى أن تسليم شهادات الإعفاء يأتي بعد عملية النزول الميداني وتعبئة الإقرارات والبيانات الخاصة بصغار المكلفين.

وأكد الحرص على حصول كافة المستحقين لشهادات الإعفاء الضريبي.. مثمنا اهتمام رئاسة المصلحة وقيادة المحافظة بإنجاح المرحلة الثانية للإعفاء الضريبي.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الضرائب عائض ناصر إلى أن قانون الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين سيسهم في تفعيل نشاط المشاريع الصغيرة والأصغر في القطاع الصناعي والتجاري والخدمي وريع العقارات.

حضر التدشين عدد من مديري المكاتب التنفيذية ورئيس لجنة الإعفاءات بالمصلحة نجيب شعبان ومدير الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات فؤاد عنقاد ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب الضرائب.