الخبر وما وراء الخبر

السفير صبري يلتقي ممثل الامام الخامنئي في سورية

3

التقى السفير عبد الله علي صبري في مقر السفارة اليمنية بدمشق ممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الامام علي الخامنئي في سورية الشيخ حميد صفار الهرندي.

واستعرض السفير صبري خلال اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية، وما يحققه ابطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات متلاحقة على تحالف العدوان السعودي الأمريكي في معركة التحرر والاستقلال، كما ناقش جانب المعاناة الإنسانية المتفاقمة الناجمة عن استمرار سياسة الحصار والتجويع التي ينتهجها تحالف العدوان السعودي الأمريكي ضد أبناء الشعب اليمني. مؤكدا أن لا خيار لليمن سوى الصمود والانتصار.

من جهته بارك الشيخ الهرندي الانتصارات الكبيرة التي يحققها مقاتلي الجيش واللجان الشعبية، مؤكدا ان سياسات المعسكر الأمريكي لا يمكن ان تحقق إنجازات على خلاف إرادة الشعوب المقاومة لمشاريع الهيمنة والاستكبار.

وتطرق الهرندي الى محاولات الغرب وأمريكا منع إيران من استثمار طاقاتها الاقتصادية والعلمية من خلال فرض العقوبات المشددة على الشعب الإيراني، مؤكدا انها محاولات بائسة لن تقف في وجه النهضة العلمية والاقتصادية الإيرانية.

حضر اللقاء المستشار إبراهيم العصامي، والسكرتير الأول محمد قاسم أبو عيسى، والشيخ محمد الناصري مسؤول العلاقات بمكتب السيد على الخامنائي في سورية.