الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. المؤتمر الأول للمرور يوصي بحل مشاكل الاختناقات المرورية

1

اختتمت إدارة مرور محافظة ذمار بمشاركة المكاتب التنفيذية ذات العلاقة، اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الأول للمرور.

وفي الاختتام أوصى المؤتمر الأول للمرور، بحل مشاكل الأسواق والمنشآت الخاصة والمستشفيات والمدارس والمولات التي تعيق حركة السير بتوفير مواقف وإلزامها بفتح أبواب خلفية وإغلاق الأبواب الخلفية واعتماد مركز الإصدار الألي الخاص بمدينة ذمار إلى جانب خمسة مراكز إصدار آلي في كلا من مناطق معبر وبيت الكوماني وسنبان ومدينة الشرق ووصاب وعتمه.

ودعا المؤتمر الذي إقامته إدارة مرور محافظة ذمار بمشاركة المكاتب التنفيذية ذات العلاقة، الى صيانة الشوارع الرئيسية والفرعية بما يحد من الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير، وحجز أراضي لإنشاء مناطق مرورية في الجهات الأربع لمدينة ذمار، داعيا مكتب الأشغال بعمل ارتداد عند إصدار تراخيص البناء، والمطالبة بإشراك إدارة المرور في اعتماد تراخيص البناء.

وحث المؤتمر على سرعة ترقيم الدراجات النارية وحل مشاكل السيارات الأوروبي ورفع الأرصفة الوسطية للحد من قطع بعض المركبات الرصيف الوسطي وإنشاء قسم الضبط المروري وتوفير منظومة اتصالات لاسلكية لتسهيل عملية التواصل بين رجال المرور للإسهام في ضبط الحركة المرورية.

ودعا المؤتمر إلى رفع مستوى الوعي المروري في أوساط المجتمع وإدراج قواعد وأخلاقيات المرور ضمن رسالة المسجد وطابور الصباح المدرسي.

وكان استعرض خلال المؤتمر روبرتاج مصور عن حجم الخسائر البشرية و المادية التي تخلفها الحوادث المرورية.