الخبر وما وراء الخبر

تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة بذمار

9

دشن مكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم، المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات.

وفي التدشين والنزول الميداني إلى عدد من المحال الصغيرة بمدينة ذمار، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى أن تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية لمن تقل مبيعاتهم السنوية عن ٢٠ مليون ريال، يترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

واعتبر النزول الميداني للجان الإعفاء، خطوة إيجابية تسهم في تعزيز الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة .. حاثاً صغار المكلفين على التعاون مع اللجان في تقييم المنشآت الصغيرة وتعبئة البيانات للحصول على شهادة الإعفاء، لضمان استفادة المستحقين من الإعفاء الضريبي.

فيما أشار رئيس اللجنة المكلفة من رئاسة مصلحة الضرائب نجيب شعبان، إلى أن الإعفاءات الضريبية، تعكس اهتمام الدولة بوضع صغار المكلفين والمنشآت والصغيرة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

وذكر أن اللجان تباشر أعمالها في النزول الميداني إلى المحلات الصغيرة والأصغر وتوزيع الإقرار الضريبي للمستحقين من الإعفاء الضريبي.

من جانبه أوضح مدير مكتب الضرائب بالمحافظة شايف النعيمي، أن أعمال حصر المنشآت الصغيرة والأصغر، تتم وفقاً لخطة مصلحة الضرائب في إعفاء صغار المكلفين للمرحلة الثانية ليتم بعدها توزيع شهادات الإعفاء.

وثمن اهتمام وزارة المالية والسلطة المحلية ومصلحة الضرائب بالنزول الميداني للجان في جميع المديريات.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الضرائب عائض عائض، إلى أن قانون الإعفاءات سيسهم في إنعاش شريحة كبيرة من المجتمع وتمكينها من أداء دورها التنموي والاقتصادي.

حضر التدشين مدير الموارد المالية عبدالله الجراشي والشكاوى عبدالكريم الثمري ونائب مدير مكتب الشباب منير الشاهري وعدد من مدراء الإدارات بمكتب الضرائب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com