الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع تشكل الضباب وهطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة

7

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تشكّل الضباب على المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه من المتوقع تشكّل الشابورة المائية والضباب على المنحدرات الجبلية الغربية والجنوبية خاصة محافظات صعدة ، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متوسطة الشدة على السواحل الجنوبية لمحافظات لحج، عدن ، أبين وشبوة، والسواحل الغربية لمحافظتي تعز والحديدة والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة على مدخل باب المندب والسواحل الجنوبية الغربية .

ويُتوقع أيضاً هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على سلسلة المرتفعات الغربية، وستكون أكثر هطولاً على محافظات لحج، تعز، إب، ريمة.

كما قد تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، أبين وشبوة، وستكون متوسطة الشدة على ارخبيل سقطرى.

ونبه المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب وكذلك أثناء هطول الأمطار.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

كما نبه المواطنين في مناطق المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبيا أثناء ساعات الليل والصباح الباكر خاصة كبار السن والأطفال.

وكذلك نبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في محطات الرصد الجوي بالمكلا : 12 ملم، والشحر : 1.8 ملم.