الخبر وما وراء الخبر

العراق: الهيئة التنسيقية للمقاومة تدعو للتظاهر الواعي

3

أصدرت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية بياناً، اليوم الاثنين، توجّهت فيه إلى الشعب العراقي، وبالأخص أبناء العشائر، و”جماهير ومحبي المرشحين الذين سُرقت أصواتهم في أسوأ عملية انتخابية”.

وأعلنت الهيئة في بيانها أن للشعب العراقي “كامل الحق في التظاهر السلمي للتعبير عن رفضهم سرقة أصواتهم من قبل مفوضية الانتخابات، وما تقف خلفها من إرادات محلية ودولية، لا تريد الخير لعراقنا الغالي وشعبنا الحر الأبي الرافض لكل أشكال الاحتلال والتطبيع”.

وأعربت الهيئة عن “تفهّمها للمطالب المشروعة والمدعومة بالأدلة العقلية وبالأرقام الواضحة، لإعادة الحق الى أصحابه، ومن أجل تفويت الفرصة على من يريد استغلال تظاهركم السلمي كما استغلت التظاهرات السابقة”.

وتمنّت الهيئة من المتظاهرين أن يفوّتوا الفرصة على من يريدون حرف التظاهرات عن أهدافها، وذلك من خلال “نبذ كل من يريد الإضرار بالمصالح العامة والخاصة”، و”عدم السماح بقطع الطرق وتعطيل مصالح الناس”.

وطالبت الهيئة المتظاهرين باحترام القوات الأمنية العراقية، قائلةً إنَّ “احترامها واجبٌ شرعي ووطني وأخلاقي”، داعيةً إياهم إلى “الحفاظ على هيبتها واحترامها، كما حفظوكم وبذلوا الأرواح لأجل سلامتكم وأمنكم”.

وفي الختام أكَّدت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية على القوات الأمنية بالمقابل أن يكونوا “للمظلوم عوناً وللعراق وشعبه حصناً كما عهدناكم”.

واليوم، شهدت مناطق عراقية متعدّدة مزيداً من التظاهرات الرافضة لنتائج الانتخابات البرلمانية، بحيث نزل المتظاهرون إلى الشوارع في عدة محافظات، أبرزها: بابل، ديالى، البصرة وبغداد.

وقال مراسل الميادين إنه تمّ إغلاق عدد من الطرق في محافظة ديالى، من جانب محتجّين، ولاسيما طريق بغداد – كركوك. كما شهدت مدينة البصرة احتجاجات اعتراضاً على نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وأمس، أفاد مراسل الميادين ببدء تحركات شعبية في عدة مناطق في محافظة البصرة احتجاجاً “على نتائج الانتخابات وما جرى خلالها”، مشيراً إلى “قطع طريق الحسينية على طريق كركوك بغداد الدولي احتجاجاً على نتائج الانتخابات”.

كما أغلق محتجون بحسب مراسلنا “ساحة عدن” في بغداد، وقطع آخرون طريق بابل محمودية جنوب العاصمة العراقية اعتراضاً على النتائج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com