الخبر وما وراء الخبر

الشيخ الخزعلي: نفي أمريكا استهداف الحشد الشعبي لا يعفيها من المسؤولية

8

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي أن “النفـي الأمريكـي للانتهـاك الأخيـر للسيادة العراقيـة باستهداف قطعـات الحشد الشعبي، لا يعفيهم من المسؤولية”، مطالبا الحكومة بأن تقـوم بواجبهـا في إيجـاد منظومـة دفـاع جـوي قـادرة عـلى الدفـاع عـن السـيادة العراقيـة.

وقال الشيخ الخزعلي في تغريدة له: “إذا لـم تـكـن الولايات المتحدة الأمريكيـة هـي مـن قـام بهـذا الفعل، فهذا معناه أن العدو الإسرائيلي هو من قام به. والكل يعلـم أن الطيران الإسرائيلي لا يمكـن أن يحلـق فـوق الأجـواء العراقيـة ويقصـف القطعـات العسكرية عـلى الأرض العراقية بدون موافقة الجانب الأمريكي”.

وأضاف: “هـذا يؤكـد مـا قلـنـاه سابقاً أن الصهاينـة هـم العـدو الحقيقي والأول والأكبـر للعراقييـن، وأن خيـار الانضمـام إلى معادلـة الردع الاقليمي للمقاومة هو الخيار الصحيح”.

وتابع: “على الولايات المتحدة الأمريكيـة تحمـل مسؤوليتها والقيـام بواجبهـا بحمايـة الأجـواء العراقيـة مـا دامـت هي قـوة الاحتـلال المسؤولة عـن ذلـك، وتمنـع الطيـران الإسـرائيلي مـن انتهاك السماء العراقيـة، وبخلافه فإنه سيتم التعامـل معها على أساس أنها مشاركة في الاعتداء”.

وختم التغريدة بالقول “عـلى الحكومة العراقيـة أن تقـوم بواجبهـا في إيجـاد منظومـة دفـاع جـوي قـادرة عـلى الدفـاع عـن السـيادة العراقيـة، وعـلى القـوى السياسية كافـة إدانـة هـذه الانتهاكات بالشكل الذي يتناسب مع خطورتهـا وتداعياتها المستقبلية”.