الخبر وما وراء الخبر

كوريا الشمالية: “إسرائيل” مدمّرة للسلام

2

وصفت كوريا الشمالية “إسرائيل”، اليوم الثلاثاء، بأنها “كيان سرطاني”، في تعليقها على العدوان الإسرائيلي الأخير، والذي شنته على قطاع غزة.

وذكّرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في مقالٍ نشرته في موقعها الرسمي، باسم السكرتير العام للجمعية الكورية الشمالية ـ العربية، يانغ ميونغ سونغ، بأن “الغارات الجوية العشوائية التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة، أسفرت عن عدد كبير من الضحايا”، بحسب ما أوردت وكالة “يونهاب” الكورية للأنباء.

وأكّدت أن “إسرائيل مدمّرة للسلام في الشرق الأوسط، ولا يمكنها إلاّ أن تكون كياناً سرطانياً”.

وأدان يانغ ميونغ سونغ بشدّةٍ، في مقاله، “التوسُّع الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني في الأراضي الفلسطينية، والضربات الجوية الإسرائيلية الوحشية ضد الدول ذات السيادة”، بحسب قوله.

وعبّر عن “دعمه نضال الشعب العربي من أجل إيجاد حل سلمي لقضايا الشرق الأوسط، ومن أجل الحفاظ على السيادة الوطنية”.

واعتبرت بيونغ يانع الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة “انتهاكات عنيفة”، كما أشارت إلى أنها “جريمة ضد الإنسانية تهدِّد بصورة خطيرة حقَّ حياة شعوب الشرق الأوسط، بمن في ذلك الفلسطينيون”.

وأدى عدوان جيش الاحتلال ومستوطنيه على المقدسيين في حي الشيخ جرّاح، بهدف تهجيرهم، وأيضاً على المرابطين في المسجد الأقصى، إلى اندلاع معركة “سيف القدس” التي ردّت من خلالها فصائل المقاومة الفلسطينية على هذه الاعتداءات، عبر قصف المواقع العسكرية الإسرائيلية والمستوطنات، طوال مدة 11 يوماً، انتهت بإعلان وقف إطلاق النار بوساطة مصرية.