الخبر وما وراء الخبر

الذهب يهبط بفعل زيادة الدولار مع اعتبار صعود التضخم عابراً

4

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، متأثرة بارتفاع الدولار في الوقت الذي يراهن فيه بعض المستثمرين على أن الارتفاعات الأخيرة في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة مؤقتة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 1881.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش. وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة بالمئة إلى 1883.30 دولار.

كما صعد مؤشر الدولار 0.4 بالمئة، مما يقلص الإقبال على المعدن بالنسبة للمستثمرين حائزي العملات الأخرى.

وقال محلل شؤون السلع الأساسية في “تي.دي سكيوريتيز” إن بيانات التوظيف ومؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أخفقت في دفع الذهب فوق مستوى 1900 دولار، مما يشير إلى تباطؤ تدفقات التحوط من التضخم في نفس الوقت الذي كانت تنخفض فيه التدفقات الحاضرة.

وقال: “نتيجة لذلك، سيتكبد الذهب خسائر”.

يذكر أن صباح اليوم، ارتفعت أسعار الذهب فوق 1900 دولار للأونصة، بدعم من تراجع الدولار، وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية.

هذا وكشفت بيانات أمس الخميس أن أسعار المستهلكين الأميركيين ارتفعت بقوة في أيار/مايو، لكن محللين يقولون إن الزيادة من المرجح أن تكون عابرة وباتالي انحسرت المخاوف حيال تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي السياسة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2798.92 دولار للأوقية وتقدم البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1151.52 دولار.

كذلك ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 28.14 دولار للأوقية.