الخبر وما وراء الخبر

هنية يبحث في القاهرة تثبيت نتائج معركة “سيف القدس” وترتيب البيت الفلسطيني

2

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ووفد قيادة الحركة، وزير المخابرات المصرية عباس كامل في القاهرة.

وبحث هنية والوفد المرافق مع كامل تثبيت نتائج معركة “سيف القدس”، وخاصة في القدس والأقصى، وتعزيز ما حقّقته المقاومة والشعب الفلسطينيّ، وتطوير الدور المصريّ في عدد من الملفات الفلسطينية، إضافة إلى سبل إعادة ترتيب البيت الفلسطينيّ وتعزيز وحدته الداخلية.

كذلك تمّ خلال اللقاء التأكيد على تعزيز العلاقة مع مصر وسبل تطويرها، واضطلاع مصر بعدد من الملفات المهمة على المستوى الفلسطيني، وتوجيه الشكر لمصر ومواقفها، وجهودها في وقف العدوان وإعادة الإعمار.

ووصل وفدٌ مصري أواخر شهر أيار/مايو قطاع غزة، في زيارة هي الثالثة له منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال مصدر حكومي فلسطيني إن “الوفد المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات العامة المصرية، وصل إلى غزة”، موضحاً أن “الزيارة تأتي بهدف متابعة جهود تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل”.

وبدأ سريان وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في 21 أيار/مايو الماضي، بعد عدوان عسكري على قطاع غزة استمر 11 يوماً، سبقه اعتداءات من قِبل المستوطنين وقوات الشرطة على المقدسيين وتحديداً سكان حي “الشيخ جرّاح”، بعد قرار من القضاء الإسرائيلي يقضي بإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً في الحي التاريخي.