الخبر وما وراء الخبر

تدشين مشروع مقلب ومحرقة للنفايات بمديرية عتمة بذمار

8

دشن مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي صباح اليوم مشروع البدء في تنفيذ مشروع مقلب ومحرقة للنفايات بمديرية عتمة بذمار والذي تنفذه مؤسسة يمان .

وخلال التدشين الذي حضره عدد من رجال المال والأعمال ومقاول المشروع المهندس خالد علي النشم وشخصيات إجتماعية اشار الجرموزي إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لإيجاد هذا المشروع الهام والذي يعتبر محطة لحرق المخلفات والتراكمات التي سيتم رفعها من الأرض وجمعها والتخلص منها عبر جهاز تنظيم إدارة المخلفات والمتابعة على المقلب يوميٱ من قبل مشرفي الأشغال بالمديرية .

واكد الجرموزي على أهمية تضافر الجهود الرسمية والقطاع الخاص للعمل والتعاون في خدمة البيئة والمساهمة من خلال وضع المخلفات في أماكن مخصصة ورفعها عبر إدارة المخلفات إلى المقلب الرئيسي والتخلص منها .

لافتٱ إلى أهمية رفع وعي المجتمع والمواطن بحملات النظافة إستجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك الحوثي وكيفية التخلص من المخلفات والحفاظ على بيئة نظيفة وجميلة.

واضاف بأهمية إطلاق المبادرات والحملات التوعوية والمشاركات المجتمعية في مجال إدارة المخلفات وحرق النفايات والتخلص منها والحفاظ على بيئة صحية وجمالية وحماية المكونات النباتية والحيوانية في محمية عتمة .

من جانبه ميسر مؤسسة يمان المهندس نديم الحودي اشاد بجهود وتعاون قيادة السلطة المحلية في إنجاح مهام وانشطة المؤسسة بالمديرية٠