الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة بذمار تدشن مشروع ” اغنوهم في هذا اليوم” لـ (22864) اسرة بذمار

42

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم مشروع “أغنوهم في هذا اليوم” والذي يستهدف 22 الف و 864 أسرة في إطار المحافظة بتكلفة تبلغ 457 مليون و 300 ألف ريال.

وفي التدشين أكد وكيلا محافظة ذمار علي عاطف وعباس العمدي أهمية هذا المشروع في رعاية الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معانتهم الإنسانية في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ولفتا إلى المشاريع المتعددة التي تنفذها وتمولها الهيئة العامة للزكاة والتي تعكس نجاح القرار الذي أتخذته القيادة الثورية بتحويل إدارة الزكاة إلى هيئة مستقلة مختصة بإدارة أموال الزكاة وصرفها حسب مصارفها الثمانية التي حددها الله في كتابه الكريم.

وثمنا النجاحات التي حققتها الهيئة في الوصول إلى الفقراء والمحتاجين ورعايتهم وإعانتهم على تجاوز الظروف التي يعانوها.

وأشارا إلى أن هذه المشاريع التي تنفذها الهيئة والتي تعود بالنفع على المجتمع وتعزز الروابط الإجتماعية وتعكس مستوى التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع ، وتؤكد أهمية الالتزام بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي جعل من الزكاة ثالث أركانه ،حيث لايكتمل إسلام المرء إلا بدفعها حتى تعود ثمرها إلى الفقراء والمحتاجين والأيتام وغيرها من المصارف.

وكان مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل أشار إلى أن هذا المشروع ما هو إلا واحدا من سلسلة مشاريع تنفذها الهيئة خلال شهر رمضان المبارك ، والتي منها مشروع المطبخ الخيري الذي يستهدف يوميا طوال شهر رمضان المبارك 2500 أسرة بوجبات إفطار رمضانية بالإضافة إلى مشروع كسوة العيد وعدد من المشاريع الأخرى التي تنفذ وفق مصارف الزكاة.

وأكد أن هذه المشاريع ماهي إلا ثمرة من ثمار ثورة 21 من سبتمبر وبفضل التوجيهات الكريمة من قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي.

لافتا إلى أن ما يصرف خلال هذا المشروع يأتي في إطار ترجمة لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف بالاهتمام بالفقراء والمحتاجين وإعطائهم خلال عيد الفطر المبارك من أموال زكاة الفطرة.

داعيا التجار والميسورين إلى المسارعة بدفع زكاتهم الى الهيئة العامة للزكاة التي هي بدورها تتولى صرف الزكاة وفق مصارفها الثمانية..

من جهته مشرف مدينة ذمار عبدالكريم جبهان أشار إلى أهمية الزكاة في الإسلام ودورها في تعزيز روح التكافل بين ابناء المجتمع .. لافتا إلى أن أموال الزكاة كانت في السابق لاتصرف في مكانها الصحيح ولاتصل إلى مستحقيها.

مؤكدا على أن إنشاء الهيئة العامة للزكاة كان واحدا من أهم القرارات التي لامست هموم الفقراء والمحتاجين ولبت إحتياجاتهم من خلال مشاريعها النوعية.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد أحمد عبدالرزاق وعدد من القيادات ومدراء الإدارات بمكتب الزكاة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com