الخبر وما وراء الخبر

وزير الإعلام يطلع على معرض هيئة الزكاة لكسوة الفقراء بالعاصمة صنعاء

4

اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي اليوم الاثنين، على معرض كسوة الفقراء والمساكين الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة، بالعاصمة صنعاء ضمن مشاريع الهيئة خلال شهر رمضان.

وطاف الوزير الشامي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ووكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، بأقسام وأجنحة المعرض، وما احتواه من ملابس متنوعة من إنتاج الأسر المنتجة ضمن مشروع التمكين الاقتصادي.

واستمعوا من القائمين على المعرض إلى شرح حول المشروع الذي يستهدف 200 الف أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات بقيمة أربعة مليارات ريال.

وأكد وزير الإعلام، أهمية المعرض في توفير كسوة العيد المجانية للفقراء والمساكين، معتبرا المعرض إنجازا نوعياً لهيئة الزكاة التي أصبحت اليوم سنداً للفقراء والمساكين وأصبح التاجر يرى زكاته تصرف في مصارفها الحقيقية.

وقال الوزير الشامي: “إن النشاط والجهد الكبير والأعمال الخيرية التي تقوم بها هيئة الزكاة يجسد عظمة هذا الركن الأساسي من أركان الإسلام”، مثمناً جهود القائمين على هذا المشروع الذي دشنته هيئة الزكاة هذا العام في ثمان محافظات والذي يعتبر أحد المشاريع الكبيرة للهيئة.

ولفت إلى أن هيئة الزكاة تقف إلى جانب الفقير والمحتاج وتنفذ الكثير من مشاريع التمكين الاقتصادي لتحويل الفقراء من محتاجين للزكاة إلى فئات منتجة بما يعود بالنفع على المجتمع.

وأشار إلى أن المنظمات لم يعد لها اليوم تأثير كبير على المواطن كون هيئة الزكاة أصبحت تهتم بالفقراء والمساكين والفئات الاجتماعية المحتاجة والذي يعتبر من أبرز عوامل نجاحها.