الخبر وما وراء الخبر

منظمة رعاية الأطفال تنفذ حملة توعوية حول حقوق الأطفال أثناء الطوارئ

881

تنفذ منظمة رعاية الأطفال العالمية حملة توعوية حول حقوق الأطفال أثناء الطوارئ خلال الفترة من 4 ـ 5 فبراير الجاري في مديرية معين بأمانة العاصمة تحت شعار ” يدي بيدك .. أعرف حقوقي و أؤدي واجباتي ”

وأوضحت مديرة السياسات و المناصرة والاتصال بمكتب المنظمة في اليمن فاطمة العجل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة التي يشارك فيها عشرين طفلاً وطفلة من الأطفال النازحين تهدف الى تمكينهم من إعداد حملات توعية خاصة بمفاهيم حقوق الأطفال أثناء الطوارئ وتعريفهم بقضاياهم.

وأشارت إلى أن الأطفال المشاركين في الحملة سيقومون بتوعية مائتي طفل من الأطفال المتواجدين في المساحات الصديقة للطفل التابعة للمنظمة و إيصال رسائل توعوية للآباء والأمهات حول أهمية حماية الأطفال أثناء الطوارئ من خلال الرسومات على الجدران و الصور التعبيرية و المسرح التفاعلي والأناشيد.

وبينت العجل أن الحملة تأتي ضمن أنشطة المنظمة الهادفة إلى تعزيز حق الأطفال في المجتمع من خلال تقديم برامج توعية لأولياء الأمور وبرامج تعليمية وترفيهية وخدمات مختلفة في مجال تمكين الأطفال من حماية أنفسهم.

يذكر ان منظمة رعاية الأطفال أول منظمة دولية غير حكومية عاملة في اليمن منذ عام 1963م، وتسعى إلى عالم يحصل فيه الطفل على الحق في البقاء على قيد الحياة، والحماية ، والنمو والمشاركة و تعمل في تسع من محافظات الجمهورية تشمل صنعاء ، عدن ، لحج ، حجة ، عمران ، صعده ، تعز ، الحديدة و ذمار

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com