الخبر وما وراء الخبر

تفقد الحقول الزراعية التابعة للشركة العامة لإنتاج البطاطس وهئية البحوث ومؤسسة إكثار البذور بذمار .

23

اطلع نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ،ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي اليوم، على الحقول الزراعية التابعة للهيئة العامة للبحوث والأرشاد الزراعي .

وخلال الزيارة ومعمها مدير الشركة العامة لانتاج بذور البطاطس المهندس همدان الاكوع ، ومدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي ، ومدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري ومدير مؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد ،استمعا من رئيس الهيئة الدكتور عبدالله العلفي والمختصين ، الى شرح حول التجارب البحثية لعدد من محاصيل القمح والبقوليات في حقول الصيانة والابحاث للموسم الزراعي ٢٠٢٠.

بعد ذلك تفقد نائب وزير الزراعة الرباعي والوكيل العمدي الحقول البحثية والبيوت المحمية التابعة للشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في منطقة رصابة .

وكان مدير الشركة المهندس همدان الاكوع، قدم شرحا عن التجارب الحقلية في البيوت المحمية (الشبك والبلاستيك ) والمكشوفة في هذه الحقول لبذور البطاطس .

كما اطلع نائب الوزير الرباعي أوضاع وسير العمل في مزرعة قاع شرعة التابعة للمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة.

واستمع من مدير المؤسسة المهندس عبدالله الوادعي الى إلى شرح عن مساحة الحقول المزروعة وأنواع المحاصيل وكميات الإنتاج وشبكة الري ونظام الري المحوري، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في صيانة أصناف البذور المختلفة، وإعادة تأهيل معدات حصاد كانت متوقفة وتم تشغيلها .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com