الخبر وما وراء الخبر

تفقد سير العمل في مزرعة ألبان رصابة بذمار .

88

تفقد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان علي الرباعي ووكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي اليوم سير العمل في مزرعة ألبان رصابة التابعة لوزارة الزراعة والري في منطقة رصابة بمديرية جهران.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها، رئيس الهئية العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي ومدير المؤسسة العامة لاكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي ومدير مكتب الزراعة هلال الجشاري أكد نائب الوزير الرباعي أهمية مضاعفة الجهود في الحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه المزرعة و تطوير الإنتاج بما يسهم في تغطية السوق المحلي من الحليب الطازج ومشتقاته .

وأشاد بالجهود التي تبذلها إدارة المزرعة في الحفاظ على القطيع واستمرار الإنتاج رغم شحة الإمكانيات جراء العدوان ..مؤكدا الاستعداد في توفير كمية من الاعلاف المركزة للمزرعة .

فيما اشار الوكيل العمدي إلى اهمية تأمين احتياجات الأبقار من الأعلاف وتضافر الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وبما يمكن المزرعة من الاعتماد على إيراداتها ورفع نسبة الإنتاج..مثمنا جهود القائمين على المزرعة رغم شحة الامكانيات .

وكان مدير المزرعة علي أحمد الكبسي قدم شرحا عن سير العمل في المزرعة والتي تضم ٢٧٠ رأسا من الأبقار وتنتج يوميا كميات من الحليب الطازج ومشتقاته التي يتم تسويقه في محافظة ذمار وأمانة العاصمة .

وأشار إلى أن المزرعة تمكنت من تأمين احتياجات الأبقار من الأعلاف ويجري العمل حاليا لتعويض القطيع من خلال تربية إناث جديدة رغم شحة الامكانيات وحاجة المزرعة للدعم لكي تقوم بدورها على اكمل وجه .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com