الخبر وما وراء الخبر

الموارد المائية بذمار تردم ١٥ بئر ملوثة في ضوران .

34

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[9 يوليو 2020مـ -18 ذو القعدة 1441هـ ]

نفذ مكتب الهيئة العامة للموارد المائية فرع ذمار البيضاء اليوم أعمال ردم لـ١٥ بئر جافة وملوثة تحولت إلى بيارات للصرف الصحي بحوض مدينة ضوران.

وأكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي أن هذا الإجراء القانوني، يأتي في إطار جهود السلطة المحلية وهيئة الموارد المائية للحد من التلوث الذي أصاب المخزون المائي بمديرية ضوران.

وأشار إلى خطورة الحفر العشوائي على المياه الجوفية وتحويل الآبار القديمة لبيارات صرف على صحة الإنسان وانتشار الأوبئة، خاصة بعد رصد تلوث المياه إزاء هذه الأعمال المخالفة.

وأكد العنسي دعم السلطة المحلية لجهود فرع الهيئة في اتخاذ الإجراءات الصارمة حيال المخالفين لأعمال الحفر .. مشددا على ضرورة ضبط الحفارات المخالفة واستمرار ردم الآبار العشوائية والمخالفة.

وأشاد بجهود فرع الهيئة في مراقبة جودة المياه والحد من مصادر التلوث التي تسببت بها هذه الظاهرة الخطيرة.

فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة للموراد المائية فرع ذمار البيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي، لشبكة ” ذمار نيوز “أن ردم هذه الابار يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة للحد من مصادر التلوث جراء تحويل عدد من الأبار الجافة إلى بيارات صرف صحي تهدد احواض المياة الجوفية بالتلوث نتيجة تصريف المخلفات الصلبة والسائلة في هذه الأبار .

وأشار إلى أهمية تعاون الجميع في ردم هذه الابار التي اصبحت تشكل خطرا على صحة المجتمع وانتشار الأمراض الوبائية ومنها الكوليرا ..مؤكداً استمرار المكتب في ردم الأبار العشوائية والمخالفة والملوثة وفقاَ لقانون المياه رقم (33) وتنظيم اعمال الحفر للأبار وفقا لحاجة الشرب والزراعة .

ولفت إلى أن المياه من الموارد الوطنية المهددة بالنضوب والتي يجب ترشيد استهلاكها وتطبيق ضوابط عملية الحفر ومنع الحفر العشوائي ونقل المياه إلى خارج المحافظة لري القات .

وثمن المعلمي أهتمام ومتابعة وزير المياه وقيادة والمحافظة ورئاسة الهيئة للجهود الخاصة بالحفاظ على المياه الجوفية ومراقبة جودة المياه والحد من مصادر التلوث.

حضر أعمال الردم مستشار فرع الهيئة الدكتور نبيل العريق ومدير أمن المديرية المقدم قيس البخيتي ومدير إدارة الرقابة والضبط بفرع الهيئة حاتم السفياني ومهندسي المكتب .
…………………..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com