الخبر وما وراء الخبر

فعالية ومعرض صور وصباحية شعرية بالذكرى السنوية للشهيد في الحديدة

22

نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بمحافظة الحديدة اليوم الاحد، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية الشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد أحمد الجديري ونائبه العقيد محمد السياغي أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بالأدوار البطولية التي سطرها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن. مشيرا إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفانا بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان.

فيما أشار نائب مدير مكتب الأوقاف فيصل الهطفي إلى أهمية تخليد بطولات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.. مؤكدة على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء تعليميا وصحيا واجتماعيا.

من جانبه أشار المساعد فخر الدين في كلمة قوات الأمن المركزي بالحديدة إلى البطولات التي سطرها شهداء الأمن المركزي والجيش واللجان الشعبية في معركة الساحل الغربي .

ولفت إلى أن هذه الفعالية تأتي وفاء وتخليدا للشهداء الذين رووا بدمائهم الساحل الغربي. عقب ذلك كرم القائم بأعمال المحافظ وقائد الأمن المركزي عدد من أسر شهداء الأمن المركزي بالمحافظة.

إلى ذلك افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، معرض صور شهداء جامعة الحديدة الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن. وخلال الافتتاح الذي حضره نائبا رئيس الجامعة الدكتور عز الدين معاد والدكتور عبد المؤمن المنتصر وعمداء الكليات، أكد قحيم أن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات في مختلف الجبهات والساحل الغربي.

وأدان جريمة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس ورفاقهما في مطار بغداد في عملية ارهابية ارتكبتها أمريكا. بدوره أشار رئيس جامعة الحديدة إلى أن دماء الشهداء ستظل شاهدة على عظمة اليمنيين وصمودهم في وجه العدوان.. لافتا إلى أن تنظيم المعرض يأتي في إطار الذكرى السنوية للشهيد وتخليد بطولاتهم في الدفاع عن الوطن.

وعلى صعيد متصل نظم ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع مكتب الثقافة بكلية طب الأسنان بجامعة الحديدة صباحية شعرية إحياء للذكرى السنوية للشهيد. وخلال الصباحية التي حضرها القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، ألقيت قصائد لعدد من شعراء تهامة ومنهم الشاعر الشعبي المغربي الأهدل وايوب الحشاش وأسد باشا، نوهت ببطولات وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته.

حضر الصباحية نائبا رئيس الجامعة الدكتور عز الدين معاد والدكتور عبد المؤمن المنتصر وعميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com