الخبر وما وراء الخبر

احرار نجران تعلنون تشكيل معارضة سياسية مسلحة ضد نظام ال سعود

1٬707

ذمار نيوز : أخبار دوليه

أعلن عدد من الناشطين في منطقة نجران عن تشكيل معارضة سياسية وعسكرية ضد نظام آل سعود، اسموها حركة “احرار نجران”.
وبحسب موقع الحق نت فقد نقلت وكالة انباء فارس عن الناشط “ابو بكر أبي أحمد السلامي” أن الشباب والنشطاء السياسيين في نجران يطلبون من اللجان الثورية العليا وإخوانهم وجيرانهم وإبناء عمومتهم تدريب عدد من الشباب عسكريا، مضيفا أن هذه الحركة تضم جميع القبائل في نجران.
وأضاف: يعتبر نظام آل سعود نفسه المحامي الوحيد عن الإسلام ولكن لتعلم أننا سنكون من أوائل المدافعين عن الإسلام والحرمين الشريفين في حال الضرورة، مؤكدا أننا قلقون على الحرمين الشريفين ونخشى من الاحداث التي تجري حاليا في اليمن.
وأعلن أن “حركة أحرار نجران” ستبدأ بـ “أول معركة على مناطق يسيطر عليها الجيش السعودي المحتل في جنوب منطقة نجران”، معتبرا أنه على المسلمين والعلماء أي يقفوا سدا منيعا في وجه الفتنة السعودية التكفيرية، ويتخذوا الإجراءات المناسبة لمواجهتها.
من جانب آخر، أعلنت القبائل في نجران أنها استهدفت الجنود النظاميين والمسلحين الموالين لنظام آل سعود وعدة مناطق في نجران وتحدثت عن اندلاع اشتباكات عنيفة أخرى أمس الثلاثاء في بعض الاحياء.
وكانت قبائل نجران قد أعلنت قبل ايام الحرب على النظام السعودي ووصفته بالخيانة لجميع المعاهدات السابقة وطالبت باستقلال نجران وانفصالها عن حكومة الرياض.