الخبر وما وراء الخبر

أنشطة متنوعة وزيارات مكثفة للمراكز الصيفية بمديريات محافظة ذمار.

60

 نظرا للدور الفاعل والأهمية الكبيرة لإقامة المراكز الصيفية في تحصين الشباب والطلاب من الانحراف والأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني تتواصل الزيارات المجتمعية والاشرافية للمراكز الصيفية بمديريات محافظة ذمار.

حيث نفذ اليوم الأربعاء مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية جبل الشرق محمد الخالدي والمسؤول التربوي ابو راجي الدغار زيارة تفقدية لعدد من المراكز الصيفية بالمديرية.

وخلال الزيارة أطلع الزائرون على سير عملية التدريس ونسبة حضور الملتحقين في المركز بمختلف المستويات.

وفي مديرية عتمة تفقد أمين عام المجلس المحلي الشيخ أمين ضورة وفريق اللجنة العليا للمراكز الصيفية برئاسة القاضي عبدالله الجرموزي مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة وكل من فيصل حسان عضو اللجنة؛ ومسؤول الوحدة الثقافية الأخ ابو عبدالعظيم اللاحجي؛ اليوم الأربعاء المراكز الصيفية “الأمل” بسوق الأحد، و”الثورة”مركز المديرية، ومركز “الشهيد الحوادث”، ومركز “الحسن بني البحري”.

وخلال الزيارة، اطلع الجرموزي والوفد المرافق له على سير الدراسة والأنشطة التي تنفذ داخال المراكز الصيفية ومستوى حفظ الطلاب لكتاب الله، مؤكدين على أهمية المراكز الصيفية في تنمية مواهب الشباب وإعدادهم ليكونوا متسلحين بالعلم والمعرفة بالعلوم الشرعية السامية… مشددين على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح الأهداف المرجوة من إقامة المراكز الصيفية.

وفي ذات الزيارات قام اليوم وكيل محافظة ذمار عباس العمدي ومعه نائب مدير التربية بالمحافظة محمد حسن الهادي بزيارة تفقدية لسير الدراسة واقامة اﻻنشطة المختلفة بالمركز الصيفي بمدرسة محمد عبدالله صالح بذمار؛ واطلعوا على سير العمل وتفعيل اﻻنشطة في هذا المركز.

كما نفذت اليوم مباريات كرة القدم بين المستويات في مركز الثورة بمديرية ذمار؛ وذلك لخلق روح التنافس والترفيه بين الطلاب.

وفي مديرية المنار قام المسؤول التربوي بالمديرية بزيارة الى مركز المنار بعزلة الجاهلي ومركز اليترة بعزلة بني الكينعي للاطلاع على سير العمل وتفعيل الأنشطة في هذه المراكز..

كما اقيمت اليوم العديد من الانشطة الرياضية والمسابقات الثقافية المنهجية في المراكز التابعة لمخلاف بني سلامه.

وفي مديرية وصاب العالي نفذ الأخ ابو حمزة زيارة تفقدية لمركز الزهراء الصيفي وادي العصاره مخلاف بني شعيب.

كما جرت مباريات كرة القدم وأنشطة ثقافية في مركزي الصماد والشهيد القائد بذات المديرية.

وفي مديرية ميفعة عنس نفذت عددا من الانشطة؛ حيث تم يومنا هذا الاربعاء تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية في كل من مركز الخنساء بسنبان، وجرف اسبيل، والكولة، وحمة سليمان، وخربة افيق؛ وذلك لخلق روح التنافس والترفيه بين الطلاب والطالبات.

وفي مديرية الحدا قام مسؤول عام الدائرة “200” أبو فتح البخيتي بزيارة لعدد من المراكز تفقد فيها احوال العاملين وتلمس احتياجات الدارسين الذين عبروا عن سرورهم وارتياحهم بهذه الزيارة.

كما افتتح مسؤول عام الدائرة “201” ابو صالح الحربي؛ اليوم الأربعاء المركز الصيفي بقرية بني جميل.

إلى ذلك قام نائب مدير الأوقاف علي يحيى مفتاح؛ والأخ ابو علي مهدي بزيارة مركز الشيماء بزراجة؛ ومركز العابسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com