الخبر وما وراء الخبر

أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بمديرية ضوران محافظة ذمار.(صور)

65

ذمار نيوز | خاص 21 رمضان 1440هـ الموافق 26 مايو، 2019م

أقيمت في مديرية ضوران بمحافظة ذمار أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه تحت شعار “علي مع القرآن والقرآن مع علي” .

وفي الأمسية أكد وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني حاجة الأمة اليوم لاستذكار سيرة الإمام علي واستلهام الدروس والعبر منها في الشجاعة والجهاد والتضحية في وجه الطغاة والمستكبرين نصرة للحق وأهله.

منوهاً بأهمية المضي على خطى الإمام علي عليه السلام في ظل مايواجه الوطن وأبنائه من عدوان وماتفرضه دول التحالف من حصار؛ يستدعي التحرك بثقافته الجهادية لمقارعة قوى الغزو والاحتلال.

وأشار المروني إلى ان الإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والكرامة ما كانت لتتم لولا تضحيات الشهداء والجرحى.
لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى الذين قدم ذويهم ارواحهم واجسادهم من أجل أن نحيا وينتصر الوطن.

وأكد على أهمية الحفاظ على هذه الإنتصارات من خلال الإستمرار في التعبئة وحشد كل الطاقات ورفد مختلف الجبهات بالمال والعتاد.

وحث الحاضرون على تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي خاصة في شهر رمضان المبارك شهر الإحسان.

وألقيت كلمتان من قبل مدير عام مديرية ضوران نبيل الزيادي ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية علي فارع استعرضتا مناقب وسجايا الإمام علي وشجاعته
واقدامه في مواجهة الظلم والطغيان نصرة للحق والمستضعفين؛ وأكدتا على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات وتعزيز مفردات الصمود في وجه العدوان.

كما ألقى الشاعر صالح الجوفي قصيدة شعرية بالمناسبة نالت استحسان الحاضرين..

حضر الأمسية الدكتور خالد الحجي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية والمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية وجمع كبير من أبناء المديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com