الخبر وما وراء الخبر

فعاليات مختلفة في عدد من مديريات محافظة ذمار بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.(صور)

87

ذمار نيوز| خاص 14 جماد أول 1440هـ الموافق 20 يناير، 2019م

تتواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مدارس مديريات محافظة ذمار بإقامة ندوات ثقافية وأنشطة فنية متنوعة إحياء لهذه المناسبة العظيمة.

ففي مديرية ميفعة عنس، أقامت مدارس الكولة والسويداء وزبل وخبج والبراق، ندوات ثقافية وخطابية تخللتها العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة ومآثر الشهداء وتضحياتهم، ومبينة مكانتهم العظيمة وثوابهم الجزيل عند الله تعالى.

وفي مديرية ضوران، أقامت مدرسة بيت الجشاري فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، ونظمت عدة مدارس بمركز التجمع، مجمع 22 مايو بالصيح احتفالية حاشدة بحضور مدير عام المديرية نبيل الزيادي ومسؤول أنصار الله في المديرية أبو نصر المهدي، ومدير التربية فيصل المروني، ونائب مدير التربية زبن الله أبو بكر ورؤساء الأقسام بمكتب التربية ومدراء المدارس المشاركة وعدد من التربويين وشخصيات إجتماعية ومشائخ وعقال بالمنطقة.

وبعد الفعالية اتجه الجميع لزيارة روضة الشهداء بمنطقة بيت وازع ضوران، وهناك قرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي مديرية جبل الشرق أقيمت في مركز المديرية ندوة ثقافية، بحضور أبو يسرى المشرف المالي بالمحافظة، ومدير عام المديرية، ومسؤول أنصار الله في المديرية أبو مقتدى صبر مشرف عام المديرية، ومحمد المقداد عضو المجلس المحلي، ومدير مكتب التربية محمد حسين الخالدي، ورؤساء الأقسام والموجهين والمفتشين والمشرفين ومدراء المدارس والمعلمين.

وتخلل الفعالية عدد من الكلمات الجهادية والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة الشهادة والإستشهاد، ووجوب فريضة الجهاد في سبيل الله، إحقاقا للحق، وإعلاء لكلمة الله.

وعقب الندوة انتقل الحاضرون لإفتتاح معرض الشهداء، ومن ثم إلى روضة الشهداء بمركز المديرية، حيث تمت زيارتها و التعرف على أضرحة أولئك الشهداء الذين ما زالوا أحياء خالدين.

وفي مديرية عتمة اقيمت فعالية مركزية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، بحضور قيادة السلطة المحلية والتنفيذية، وقيادة أنصار الله، ورجال الأمن، وممثلي الأطياف السياسية والحزبية والمشائخ والقطاع التربوي والشبابي وأسر الشهداء وجمع غفير من المواطنين تقاطروا من مختلف أنحاء المديرية.

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والاناشيد التي عبرت جميعها عن أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعد إحياء لروح الجهاد والإستشهاد في المشاعر والقلوب.

وفي كلماتهم عبر أبناء الشهداء أنهم على درب أبائهم سائرون وللشهادة سائلون، وأنهم فخورون بما قدمه آباؤهم في سبيل الإنتصار للدين والوطن.

وعقب الفعالية أفتتح مدير عام المديرية العميد عبده حسين حاتم وقيادة انصار الله معرض صور الشهداء الأبرار لأبناء المديرية، وعددهم 162 شهيدا، بالإضافة إلى صور العظماء الأبطال وصور للشهيد القائد رضوان الله عليه.

واختتمت الفعالية بزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة، مجددين العهد أن ابناء المديرية على نهجهم سائرون ولدمائهم ثائرون.

 

 

 

 

 

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com