الخبر وما وراء الخبر

محافظة صنعاء تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

114

دشن محافظ صنعاء حنين محمد قطينة ووكيل أول المحافظة حميد عاصم اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإفتتاح معرض الشهداء بمديرية همدان نظمه فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ومحمد دحان، أكد المحافظ قطينة أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف.

وثمن تضحيات أبناء همدان خاصة والمحافظة بشكل عام في مختلف الجبهات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشار إلى أهمية هذا الذكرى في شحذ الهمم ورفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى تحقيق النصر على الغزاة والمعتدين..لافتا إلى أهمية مساهمة رجال المال والأعمال والمجتمع المحلي وكافة المكاتب التنفيذية في دعم أسر الشهداء وتفقد أحوالهم على مدار العام.

وأكد المحافظ قطينة أن أسر الشهداء محط اهتمام الجميع وفي المقدمة القيادتين الثورية والسياسية.

فيما أشار وكلاء المحافظة عاصم ودحان والمصلي إلى أهمية زيارة أسر الشهداء وتلمس همومهم واحتياجاتهم. . معتبرين ذلك أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدوا ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء والرجال عرفانا بتضحيات الشهداء.

إلى ذلك وضع المحافظ حنين محمد قطينة والوكلاء حميد عاصم وعاطف المصلي ومحمد دحان ومعهم مدير مديرية همدان عبدالله الأبيض أكليل من الزهور في روضة شهداء بيت نعم، وقرأوا ومعهم مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة ومدير مكتب النقل علي زيد الفاتحة إلى أرواح الشهداء.

وأشار قطينة ومرافقوه إلى أن دماء وأرواح الشهداء لن تذهب هدرا.. مؤكدين المضي قدما على دربهم حتى تحقيق الانتصار.

إلى ذلك نظمت مؤسسة الشهداء بمحافظة صنعاء فعالية بالذكرى السنوية للشهيد بمديرية بلاد الروس بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة حفظ الله اللساني ووكيل قطاع الأمن عبدالقادر الشاوش.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية صرقح علي صرقح ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص والشيخ صالح القفري أهمية تفقد أحوال أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها.

وأشاروا إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة انطلاق لزيارة أسر الشهداء على مدار العام.

عقب ذلك افتتح رئيس لجنة الخدمات حفظ الله اللساني والوكيل عبدالقادر الشاوش ومعهما مدير المديرية ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة معرض الشهداء بالمديرية.

كما افتتح وكيل قطاع التربية والتعليم بالمحافظة طالب دحان معرض الشهداء بمنطقة بني بهلول بمديرية سنحان وبني بهلول نظمه فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة .

وطاف الوكيل دحان ومعه مدير المديرية أحمد نهشل ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين سنان بأجنحة المعرض، وأطلعوا على المجسمات والصور بالمعرض.

وأكد الوكيل طالب دحان ضرورة استلهام الدروس من التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبطال الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الأرض والعرض.

وشدد على أهمية تفقد أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها والاستمرار في رفد ميادين الصمود بقوافل الرجال والعطاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com