الخبر وما وراء الخبر

أكثر من 500 مستوطن صهيوني يدنسون الأقصى المبارك

39

اقتحم صباح اليوم الخميس نحو 500 مستوطن صهيوني، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وبحسب وكالة “فلسطين الآن” قال المسؤول الإعلامي في الأوقاف الإسلامية بالقدس، فراس الدبس، إنّ المستوطنين اقتحموا المسجد بحراسة مشددة من قبل شرطة العدو الصهيوني.

وتوقع أن ترتفع أعداد المستوطنين المقتحمين حتى ظهر اليوم، بعد أن دعت جماعات يمينية إلى تكثيف الاقتحامات خلال فترة عيد العُرْش اليهودي الذي بدأ الاثنين ويستمر أسبوعًا.

وتصدى مجموعة من الشبان المقدسيين صباح اليوم، لمجموعة من المستوطنين، ومنعوها من ممارسة عربداتها، وصلواتها التلمودية أمام المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الناظر “المجلس”.

وقال شهود عيان: إن قوات العدو الصهيوني انضمت الى جانب المستوطنين، واندلعت مواجهات في المنطقة، تخللها اطلاق قنابل صوتية حارقة وأخرى غازية سامة، ولم يبلغ عن اعتقالات، أو اصابات مباشرة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تتضاعف اعداد المقتحمين خلال الأعياد اليهودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com