الخبر وما وراء الخبر

اجتماع للجنة الأمنية العليا برئاسة اللواء الرويشان

55

عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماع لها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال بن علي الرويشان بحضور أعضاء اللجنة.

واستمعت اللجنة من الوزارات والأجهزة المختصة إلى تقارير ومقترحات حول عدد من القضايا الأمنية المرتبطة بمهام اللجنة واتخذت إزاءها القرارات والإجراءات اللازمة.

وأقرت اللجنة تشكيل فريق تحقيق مشترك، مع الموقوفين والمغرر بهم ممن وقفوا في صف العدوان ليتم على ضوء ذلك إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ودعت اللجنة الأمنية العليا في هذا الصدد جميع المغرر بهم إلى العودة إلى جادة الصواب والوقوف مع الوطن في مواجهة الغزاة والمحتلين.

كما حيَّت اللجنة، الوقفة الشعبية والجماهيرية لأبناء محافظة المهرة وغيرها من المحافظات الجنوبية التي أعلنت رفضها للغزو والاحتلال وسيطرة دول العدوان على أبناء ومقدرات هذه المحافظات.

وناقشت اللجنة الأمنية العليا، احتياجات وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية وأقرت عرضها على القيادة السياسية والحكومة للتوجيه بتوفيرها.

ودعت اللجنة، مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تكثيف جهودهم في معالجة أوضاع النازحين واللاجئين ومتابعة الأوضاع الإنسانية وتوفير الاحتياجات اللازمة لقطاعات الصحة والمياه والكهرباء والمواد الغذائية الأساسية.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com