الخبر وما وراء الخبر

تدشين حملة توعوية لطلاب المدارس الأساسية بذمار.(صور)

145

دشن فرع الهيئة اليمنية للمقاييس والمواصفات وضبط الجودة بذمار اليوم حملة توعوية لطلاب وطالبات مدارس المرحلة الأساسية عن الممارسات التغذوية السليمة تحت شعار “من أجل جيل صحي وقوي”.

وخلال تدشين الحملة بمدرسة حفصة للبنات بمدنية ذمار، أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق إلى أهمية الحملة لتعزيز وعي طلاب المدارس حول مخاطر الأغذية الفاسدة والممارسات غير السليمة على صحة وسلامة الأطفال وأضرارها على المجتمع بشكل عام.

ولفت إلى أهمية إعداد نشرة دورية لتعريف الطلاب بالأصناف الغذائية والدوائية والمستلزمات المدرسية التي لا تنطبق عليها معايير الجودة ويترب على استخدامها أضرارا صحية وبيئية.

فيما أشار مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس بذمار الدكتور يحيى الضبعي، إلى أن الحملة تنفذ في 12 مدرسة أساسية بمدينة ذمار وتستهدف 20 ألف طالبا وطالبة على مرحلتين.

وبين أن الحملة تهدف لرفع الوعي لدى الطلاب حول الممارسات التغذوية السليمة لحمايتهم من بعض الأصناف الغذائية والمسرطنة لعدم التزام البعض بالتخزين الجيد ومخالفة المواصفات والمقاييس، إلى جانب تعريفهم بالاشتراطات الإلزامية لبعض منتجات الأطفال والمستلزمات المدرسية والألعاب التي يتم تداولها في المدارس والمكتبات.

ودعا مدراء المدارس المستهدفة إلى التفاعل مع الحملة بما يسهم في إنجاحها وإيصال رسالتها التوعوية إلى كل منزل عبر طلاب المدارس من أجل ترسيخ ثقافة التقييس وتفهم بعض متطلبات المواصفات القياسية المتبعة.

حضر التدشين مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد الوشلي وعميد معهد التعليم المستمر نايف الطيار ومدير إدارة الإعلام التربوي محمد الميثالي ومدير إدارة المشاركة المجتمعية محمد الفقية ومديرة مدرسة حفصة حاكمة المغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com