الرئيس الإيراني يشيد بدور باكستان في خفض التوترات وتعزيز الاستقرار الإقليمي
ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
23 يونيو 2026مـ – 8 محرم 1448هـ
التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان قائد الجيش الباكستاني المشير سيد عاصم منير في إسلام آباد، حيث بحث الجانبان التطورات الإقليمية والجهود الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
وخلال اللقاء، أشاد الرئيس الإيراني بالدور الذي تضطلع به باكستان في دعم الحوار وخفض التصعيد بين الأطراف الإقليمية، مؤكداً أهمية الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تسوية النزاعات وتعزيز التفاهم المشترك في ظل التحديات الجيوسياسية الراهنة.
من جانبه، جدد المشير سيد عاصم منير تأكيد التزام باكستان بدعم الأمن والاستقرار الإقليميين، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق بين دول المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز فرص السلام.
وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين باكستان وإيران، إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية مواصلة المشاورات والتنسيق الوثيق بما يخدم مصالح البلدين ويسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي.
وأكد الجانبان التزامهما بتعزيز التعاون المشترك والعمل من أجل تحقيق السلام والازدهار والتنمية في المنطقة، في ظل التحديات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة.
