الخبر وما وراء الخبر

الحوثي: إغلاق السفارة اليمنية في لبنان خير من قَبول سفير مرتزق

6

توجّه عضو ‌‌‌‌‌‌‌‌‌المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، في تغريدة إلى اللبنانيين، قائلاً إنّ “إغلاق سفارة الجمهورية اليمنية خير من قبول سفير مرتزق، وهو بالتأكيد لا يمثل الجمهورية اليمنية”.

وأضاف الحوثي، في تغريدة أخرى، أنّه “عندما تتعافى السياسة الخارجية السعودية من الحوارات الاستكشافية، ستحل عدة مشاكل في لبنان وغيره، وستعرف أهمية السلام والواقعية عند ذلك لجيرانها ومحيطها العربي، وتعترف بعبثية حروبها وأزماتها الدبلوماسية”.

وفي السياق ذاته، ‏قال عضو المكتب السياسي في أنصار الله، القاضي عبد الوهاب المحبشي، للميادين، إنّ “الحرب على اليمن هي فعلاً عبثية، كما قال وزير الإعلام اللبناني وغيره من الشرفاء”.

وتعرّض وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، خلال الأيام الماضية، لانتقادات عربية بسبب تصريحاته، قبل تولّيه منصب وزير الإعلام في حكومة نجيب ميقاتي، بحيث وصف الحرب السعودية على اليمن بـ”العبثية”.

ورداً على تصريحات قرداحي، سحبت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سفراءها من لبنان، بينما استنكرت قطر مواقف الوزير، مطالبةً بتهدئة الأوضاع و”المسارعة إلى رأب الصدع بين الأشقاء”.

وأكد قرداحي أنّ استقالته من الحكومة غير واردة، مشدداً، في الوقت نفسه، على “حرص لبنان الشديد على أفضل العلاقات بإخوانه الخليجيين والعرب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com