الخبر وما وراء الخبر

حشود جماهيرية مليونية غير مسبوقة في عدد من المحافظات إحتفالا باليوم الوطني للصمود.

80

ذمار نيوز | خاص | تقرير /أمين النهمي 25 رجب 1440هـ الموافق 1 إبريل، 2019م

شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة والحديدة وتعز وإب وذمار وحجة والبيضاء والجوف وريمة، الثلاثاء الماضي مسيرات مليونية بمناسبة مرور أربعة أعوام من صمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي، واحياء لليوم الوطني للصمود.
حيث احتضن ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء حشودا مليونية، توافدت من مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء وكذلك عدد من المحافظات المحيطة بالعاصمة.

وحمل المشاركون في المسيرات أعلام الجمهورية اليمنية ورايات الحرية وشعارات المناسبة، وصورا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك صورا للشهداء وجرائم العدوان، ولافتات الحرية تعبر عن تضحيات وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان.
وفي محافظة صعدة احتشد عشرات الآلاف في اليوم الوطني للصمود يتقدمهم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، للتأكيد على استمرارهم في الصمود ومواجهة العدوان الغاشم للعام الخامس على التوالي.

وأشاد المشاركون بالصمود الأسطوري للجيش واللجان في مختلف جبهات العز والبطولة على مدى أربعة أعوام تمكنوا خلالها من كسر شوكة العدو وتحطيم مخططاته وطموحاته في احتلال البلد وامتهان كرامة اليمنيين.

وأكدوا عزمهم وتصميمهم على مواصلة الصمود ومواجهة العدوان، والانتصار لكل الدماء التي سفكت ظلما منذ بدء العدوان في ظل صمت مخز من قبل المجتمع الدولي.

وجدد أبناء الحديدة عهد الصماد بالصمود حتى النصر, في فعالية ومظاهرة حاشدة احتفاء بيوم الصمود الوطني وتدشين العام الخامس من الصمود في المحافظة التي أفشل أبناءها مخططات على العدوان في السيطرة عليها خلال أربع سنوات من العدوان الذي بدأ في الـ 26 مارس.

وشهدت المظاهرة القاء عدد من الكلمات منها كلمة للقائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة قحيم والذي أكد فيها على ثبات أبناء المحافظة ورفضهم للغزو الأجنبي تحت ذريعة التحرير الذي يهدف إلى السيطرة على المنطقة الاستراتيجية وحرمان أبناءها من الاستفادة من موقع وثروات المحافظة الاستراتيجية.

كما شهدت المظاهرة عدد من الفقرات الإنشادي والخطابية والتي عبرت جميعها عن روح منها وموقف أبناء المحافظة الرافض للعمالة والارتزاق مهما بلغت مرارة الذي سببه العدوان بسب حصاره ورفضه لتنفيذ اتفاقية السويد.

وأحيا أبناء محافظة البيضاء اليوم الوطني للصمود بفعالية ومسيرة جماهيرية حاشدة فعالية أقيم بميدان الاحتفالات بالمركز الثقافي بمدينة البيضاء بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني.. أكد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أن تدشين العام الخامس من الصمود في وجه العدوان يثبت عظمة الشعب اليمني واستبساله لدحر العدوان وإفشال مخططاته التي تهدف إلى تركيع اليمنيين.

وفي ذمار احتشد عشرات الآلاف باليوم الوطني للصمود في مهرجان ومظاهرة حاشدة, حضرها عدد من قيادات الدولة بينهم وزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي, ووزير العد القاضي/ أحمد عبدالله عقبات, ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والوزراء/ عبدالعزيز البكير, ومحافظو الضالع والبيضاء, وجموع غفيرة من المواطنين بينهم نساء وأطفال والذين عبروا جميعهم عن مواصلة صمودهم وتحديهم للعدوان السعودي الأمريكي.

وتخلل المهرجان عدد من الكلمات والفقرات الشعرية ولإنشاديه والفلكلورية التي عبرت جميعها عن روح المناسبة وأكدت عن استعداد أبناء المحافظة لدفع مزيدا من المقاتلين إلى ساحات الدفاع عن الوطني للعام الخامس على التوالي حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

كما احتشد الألاف من أبناء محافظة إب في فعالية الصمود التي احتضنتها مدينة إب يتقدمهم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، للتأكيد على استمرارهم في الصمود ومواجهة العدوان الغاشم للعام الخامس على التوالي.

وأشاد المشاركون بالصمود الأسطوري للجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العز والبطولة على مدى أربعة أعوام تمكنوا خلالها من كسر شوكة العدو وتحطيم مخططاته وطموحاته في احتلال البلد وامتهان كرامة اليمنيين.

وشهدت محافظة تعز الثلاثاء فعالية جماهيرية حاشدة لأبناء المحافظة وبمشاركة أبناء محافظة لحج بمرور 4 أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشينا للعام الخامس من الصمود.

ورفع المشاركون في فعالية اليوم الوطني للصمود علم الجمهورية اليمنية ورددوا الهتافات المؤكدة على استمرار الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأكدت الحشود تدشين العام الخامس من الصمود في وجه العدوان بعزيمة وإصرار حتى تحقيق النصر.. مشيدة بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والشرف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com