الخبر وما وراء الخبر
Browsing Category

المقالات

حصادُ القناصة !!

ذمار نيوز | مقالات 4 رجب 1440هـ الموافق 11مارس 2019م بقلم | يحيى الشامي تجاوَزَ حصادُ القنص لشهر فبراير ألفاً من عظم رؤوس المرتزِقة والغزاة إلى بعض من حديد الأسلحة والآليات المدرعة وإليكم أحدث صرعات الطلقات في الجبهات.. – في ربيعةِ…
إقرأ المزيد...

عرفانا لصمود الإعلامية اليمنية لٲربعة اعوام ..

ذمار نيوز | مقالات 3 رجب 1440هـ الموافق 10مارس 2019م بقلم | عفاف محمد في يومنا الٲحد الموافق 10 مارس في مبنى وزارة التعليم العالي تمت فعالية بمناسبة اليوم العالمي مع المرٲة والمتزامن مع تاريخ ولادة السيدة فاطمة عليها السلام .. وتمت…
إقرأ المزيد...

السودان والجزائر..ربيع الأمس وخريف اليوم.

ذمار نيوز | مقالات 3 رجب 1440هـ الموافق 10مارس 2019م بقلم | عبدالله علي صبري. على عكس ما حدث في 2011م من انتفاضات شعبية متلاحقة في عدد من الدول العربية، يبدو الصمت مخيما في غالبية عواصم المنطقة وهي ترقب ما يحدث في الجزائر والسودان من…
إقرأ المزيد...

حجور تنتصر

محمد البخيتي تتكوّنُ حجور من خمس مديريات، منها مديرية كُشَر التي تتكوّنُ بدورها من خمس عزل منها عزلة العبَّيسة والعبادلة، أي أن العبَّيسة التي دارت فيها المواجهاتُ الأخيرة ليست سوى جزء من عزلة، كما أن حجور قد قدّمت مئات الشهداء في الدفاع…
إقرأ المزيد...

حجور.. هنالك خسر المبطلون

ذمار نيوز | مقالات 2 رجب 1440هـ الموافق 9 مارس 2019م بقلم / محمد فايع لقد كان إعداد قوى العدوان وتجهيزاتهم الخفية والمعلنة لأكابر مجرمي ومشعلي نار فتنة حجور وقطعانهم كبيرا وكان رهان تحالف الشيطان على تلك الفتنة وأكابر مجرميها أكبر في…
إقرأ المزيد...

ما هو الهدف من اتفاق الحديدة ؟

ذمار نيوز | مقالات 2 رجب 1440هـ الموافق 9 مارس 2019م بقلم / عبدالمك العجري هل الهدف هو الاعتبارات الإنسانية لقضية الحديدة وضمان استمرار عمل الميناء وخطوط الامداد ومخازن الغذاء و سحب ذرائع العدوان المتعلقة بالإيرادات والتهريب ؟ ام…
إقرأ المزيد...

الأمم المتحدة والمرتزقة ودموع التماسيح

ذمار نيوز | مقالات 2رجب 1440هـ الموافق 9 مارس 2019م بقلم / عبدالفتاح علي البنوس ظلت الأمم المتحدة قرابة خمسة أسابيع تتفرج على جرائم وانتهاكات مرتزقة العدوان في العبيسة ببلاد حجور التابعة لمديرية كشر بمحافظة حجة وقطعهم الطرقات ،…
إقرأ المزيد...

ذكرياتي ومارس.. مواطنة يمنية…

ذمار نيوز | مقالات 1رجب 1440هـ الموافق 8 مارس 2019م بقلم | عفاف محمد بعد اربع سنوات كاملة مضت.. استرجع ذكرياتي والتي لاتختلف عن ماضي الباقي الكثير .. يومها كنا نعيش حياة مختلفة وٲوضاع مختلف كما يقول المثل المصري "ماشي الحال " *ريح…
إقرأ المزيد...

في تعز ..!!

ذمار نيوز | مقالات 1رجب 1440هـ الموافق 8 مارس 2019م بقلم / وهاج المقطري في المناطق التي زعموا انها تحررت في مدينة تعز تشاهد القتل والاغتيالات من قبل الجماعات المسلحة التي تنتمي لما يسمونها مقاومة ولا احد يحرك ساكنا..!! في تعز تشاهد…
إقرأ المزيد...

من رجب عُرفت هوية أهل اليمن

ذمار نيوز | مقالات 1رجب 1440هـ الموافق 8 مارس 2019م بقلم / كوثر محمد هو يوم هدى ونور ، هو تبيان الحق الذي انتهجوه دون معرفة ٍ واسعة ٍبه ولكن قلوبهم هوت إلية برسالة صدقوها ، وبرسول احبوه ، وبنبي اتبعوه واقتدو به وكانوا رفقاء لدربه…
إقرأ المزيد...