الخبر وما وراء الخبر

رئيس مركز تدريب وتأهيل الشباب لـ(ذمار نيوز): المركز انشئ ليكون لتأهيل شباب محافظة ذمار في كل المجالات التعلمية والحياتيه والمهنية

598

منير الشهاري

على الرغم انه الفضل الزمني بين افتتاحه, واجرى هذا الحوار لا تتجاوز عشرين يوماً, الا ان المركز وخلال هذه الفترة القصيرة, حقق نجاح ملموس, ليصنع لهُ بصمة في تنمية وتأهيل الشباب بمحافظة ذمار.

محرر “ذمار نيوز”, يناقش مع رئيس المركز الاستاذ منير الشهاري, الكثير من التفاصيل حول هذه المركز الجديد, ومدى قدرته على تحقيق التميز.

ذمار نيوز – خاص:

– ذمار نيوز: ماذا عن مركز تدريب وتأهيل للشباب في ذمار؟

يعد الأول من نوعه في محافظة ذمار, وهو تابع لوزارة الشباب والرياضة, ولحرص الوزارة على تنمية الشباب تم اعتماد مراكز نوعية لتدريب وتأهيل الشباب بشكل دائم, بدلاً من مراكز صيفية, وتم افتتاح المركز منذ مده قصيرة.

– ذمار نيوز : إذاً ما هي أقسام المركز؟

لدينا عدد من الأقسام والتحصصات وكذلك التخصصات الفرعية, وأبرزها الانجليزي والحاسوب والاسعافات الاولية, وغيرها من الأقسام الخاصة التي توفر فرص عمل للشباب وتساعدهم للدخول السوق منها برامج صيانة الجولات والكمبيوترات, وكذلك في مجال الإعلام والبيئة وبعض التخصصات الهامة.

– ذمار نيوز : ما هي أبرز المجالات التي تدرب في المركز؟

لدينا نخبة من الاكاديميين, تم اخيتارهم على يد دكاترة جامعة ذمار, والطاقم التدريسي هم المتفوقين في تخصصاتهم خاصة في مادة الانجليزي, وكذلك لدينا عدد من أبرز المدربين والاكاديميين في المركز, لجعل ما يقدمه المركز يشكل فارق كبير بالنسبة للمتدرب او الطالب وحتى المجتمع بشكل عام.

– ذمار نيوز : هل لدى المركز توجه لفتح فروع في المديريات؟

بدأنا في فتح فرع في منطقة الحداء بمنطقة “الميثال” في تخصصات دروس التقوية, ولدينا خطة لفتح فروع في المديريات من أجل توسيع الخدمة الى المجتمع.

– ذمار نيوز : عدد المتدربين في المركز حتى الان؟

طلاب المركز يتجاوز سبعمائة متدرب في برامج المركز, منها دروس التقوية, والاسعافات الأولية والانجليزي, ونحن في صدد التحضير واطلاق برامج اخرى.

– ذمار نيوز : هل هناك تحديات يواجهها المركز؟

تم انشاء هذا المركز ونحن نعرف أن ظروف الوطن صعبة للغاية في ظل العدوان وما تمر به البلد اجمالاً جراء هذا العدوان على اليمن, لكننا بجهود ذاتية تم توفير بعض الإحتياجات الاساسية لتشغيل المركز, وما يزال ينقصنا الكثير.

– ذمار نيوز : ماذا قدم المركز للطلاب المتقدمين للثانوية العامة و المرحلة الأساسية العامة؟

تم استهداف اكثر من 300 طالب في الثانوية العامة والاعدادية, وتم تدريسهم بشكل مجاني وذلك لمساعدة العملية العلمية, ورفدها بالمتفوقين, ولشعورنا أن المجتمع يجب عليه أن يظل دائما متكاتف, والآن نقوم بتدريس أيام الاختبارات لثانوية العامة والاعدادية قبل يوم الاختبار, وذلك بتلخيص المادة التي سيتم اخبارها في اليوم التالي وشرحها بشكل مكثف ومبسط من قبل نخبة من المعلمين في المحافظة.

– ذمار نيوز : ماذا عن أبناء الشهداء والجرحى؟

أبناء الشهداء والجرحى وكذلك أبناء الرياضيين, يتم الحاقهم بالدورات بشكل مجاني, تماماً,
لمعرفتنا أن هذه الشرائح قدمت الكثير للبلد.

– ذمار نيوز : من أكثر من دعم وساهم ودعم المركز؟

كان الفضل الكبير بعد الله لمشرف المحافظة الاخ ابو عادل الطاووس في انشاء هذه المركز, والذي ذلل كل الصعوبات من أجل وجود مركز لتدريب وتأهيل الشباب بمحافظة ذمار, ودعم وساهم بشكل كبير, كذلك لا أنسى فضل المشرف التربوي بالمحافظة ” ابو كريم العمدي”, الذي كذلك ساعد بشكل كبير في توفير الاحتياجات ودعم المركز, وبعض الشخصيات في وزارة الشباب والرياضية والسلطة المحلية.

– ذمار نيوز : فتح مركز في ظل هذه الظروف كيف ترى ذلك؟

ظروف البلد صعبة, لكننا صامدين وسنتحدى كل الصعاب, لأن هذه المشروع سيكون اثره ملموس على المجتمع, على مستوى المعلمين و المدربين و المتدربين والطلاب, وكل دورات المركز لا يتجاوز اسعارها الفين ريال, يتم تقسيمها الى الف ريال لصالح المعلم او المدرب, والأف الآخر يتم فيه مواجهة الاحتياجات والنفقات التشغيلة, وفي حال استقرت أوضاع البلد ستكون كل برامج المركز مجانية.

– ذمار نيوز : رسالتك الى من تقدمها؟

رسالتي لكل أبناء ذمار, وفي مقدمتهم السلطة المحلية, والشخصيات الداعمة, الى دعم هذه المركز كونه يخدم كل أبناء ذمار ويسعى الى توفير بعض البرامج التي تخدم المجتمع والشباب

a2 a1 a

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com