الخبر وما وراء الخبر

مشرف عام ذمار يزور ضريح الإمام ” أبو الفتح الديلمي ” في ميفعة عنس

187

زار مشرف عام محافظة ذمار ، أبو عقيل الشرقي ، اليوم
ضريح الإمام ” أبو الفتح الديلمي ” في منطقة نجد الجاح بمديرية ميفعة عنس .

وخلال الزيارة التي كانت برفقة وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد المروني ومشرف مدينة ذمار أبو نجم جبهان ؛ والمشرف الاجتماعي عبدالغني المروني ، ومسؤول الوحدة الإعلامية بالمحافظة رضوان سبيع ، وعدد من أعضاء المكتب الإشرافي ، تم قراءة الفاتحة إلى روح صاحب المقام ، واستذكار مناقبه وتاريخه الجهادي .

يشار إلى أن الإمام أبو الفتح الديلمي هو الناصر بن الحسين بن محمد بن عيسى بن محمد بن عبدالله بن أحمد بن عبدالله بن علي بن الحسن بن زيد بن الحسن بن علي بن أبي طالب عليهم السلام .

قيامه: في الديلم سنة ثلاثين وأربعمائة، وكان من أعلام الأئمة. وله: البرهان في تفسير القرآن أربعة أجزاء جمع أنواع العلوم، والرسالة المبهجة في الرد على الفرقة الضالة المتلجلجة .

دعا في الديلم ، ثم خرج إلى أرض اليمن ، وحكم أكثر بلاد مذحج وهمدان وخولان ، وانقادت له العرب، وحارب الجنود الظالمة من المتمردة والقرامطة .

وكان له من الفضل والمعرفة ما لم يكن لأحد من أهل عصره، ولم يزل قائما بأمر الله حتى أتاه اليقين ، وقد فاز بفضل الأئمة السابقين ، وتوفي عليه السلام شهيدا سنة نيف وأربعين أو خمسين وأربعمائة في ردمان بأرض مذحج .

واستشهد الإمام أبو الفتح الديلمي ومعه نيف وسبعون من أصحابه في الوقعة المشهورة بينه وبين قائد الباطنية ، وداعيتهم علي بن محمد الصليحي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com