الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة بذمار تسدد ديون الغارم نشوان العماد بمبلغ تسعة مليون ريال.

9

تكفلت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم بدفع مبلغ تسعة مليون ريال، عن الغارم نشوان عنان العماد من أبناء مديرية وصاب العالي ضمن مشروع الغارمين .

وخلال عملية التسديد بحضور مدير عام المديرية مجاهد المصنف، ومدير فرع هيئة الزكاة يونس عوض القدمة، ورئيس قسم التوزيع والصرف بمكتب الهيئة بالمحافظة ضيف الله الضبري، أكد رئيس محمكة وصاب العالي الإبتدائية القاضي عبدالعزيز العرامي أهمية تسديد ديون المعسرين ودفع ما عليهم من مبالغ مالية وبما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.

وأشاد بمبادرة فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في الإفراج عن المعسرين، داعياً رجال المال والأعمال إلى الالتفات إلى وضع المعسرين وتبني مثل هذه المشاريع.

فيما أشار مدير عام المديرية مجاهد المصنف إلى أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي ومد يد العون للمعسرين الذين لم يستطيعوا دفع ما عليهم من مبالغ مالية، منوها بما تقدمه الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار من مشاريع في جانب المعسرين، وكثير من المشاريع التي تنفذ وفق مصارف الزكاة الشرعية.

من جانبه أوضح رئيس قسم التوزيع والصرف بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ضيف الله الضبري أن المبلغ الذي دفعته الهيئة عن المعسر نشوان العماد تسعة مليون ريال، في إطار صرف الزكاة في مصارفها الشرعية، مبيناً أنه سيتم التسديد عن دفع أخرى من الفقراء المعسرين خلال الفترة القادمة.

ولفت إلى رئيس الهيئة العامة للزكاة، ومدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة بالمعسرين وكافة شرائح المجتمع، وتجسيد التراحم والتكافل الإجتماعي، خصوصا في ظل العدوان والحصار .

من جهته، دعا مدير فرع الزكاة بوصاب العالي يونس عوض القدمة التجار ورجال الأعمال إلى المبادرة في دفع زكاة أموالهم للهيئة العامة للزكاة ليتسنى للهيئة التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين ضمن مصارفها الثمانية ومنهم الغارمين.

وثمّن القدمة تجاوب المعنيين في محمكة وصاب العالي وتعاونهم مع الهيئة العامة للزكاة في هذا المشروع وغيرها من المشاريع.

بدورها أسرة الغارم نشوان العماد، عبرت عن شكرها لهيئة الزكاة بالمحافظة والمديرية على هذه اللفتة الإنسانية وسداد ما عليه من مبالغ.

حضر عملية التسديد مدراء فروع الأوقاف توفيق رضوان، والضرائب حمزة سالم، وشرطة المديرية أبو نصر السلامي، و عدد من الأمناء والشخصيات الاجتماعية وموظفي مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمديرية.