الخبر وما وراء الخبر

تواصل الفعاليات في عدة محافظات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

10

تتواصل الفعاليات في الذكرى السنوية للشهيد في عدد من المحافظات بشكل رسمي وشعبي.
في العاصمة صنعاء عٌقدت اليوم الاثنين ندوة فكرية بعنوان “من روحية الشهداء.. ننهل العزة والإباء ونجسد معاني الهوية والانتماء”، نظمها المكتب السياسي لأنصار الله والأحزاب السياسية المناهضة للعدوان.

هذا وزار عدد من قيادات وموظفي وزارة العدل اليوم روضة الشهداء بالجراف في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

كما زارت قيادات وموظفو وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وعدد من روضات الشهداء وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ.

حيث زار وزير النقل زكريا الشامي روضة الشهداء بالخمسين ووضع إكليلا من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

إلى ذلك نظمت دائرتا التأمين الفني والإشغال العسكرية اليوم حفلا تكريما لأسر الشهداء من منتسبي الدائرتين بالذكرى السنوية للشهيد.

كما نظمت وزارة السياحة اليوم حفلا خطابيا وتكريميا لأسر شهداء موظفي الوزارة ومكاتبها بالمحافظات في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ.

وفي سياق منفصل افتتح وزير الثقافة عبد الله الكبسي وأمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين المعرض التشكيلي ” بدماء شهداء اليمن يرسم الانتصار” للفنان التشكيلي والجرافيكي عادل الماوري.

ووضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير اليوم إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين.

من جانبه افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومعه وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ووزير الإدارة المحلية علي القيسي اليوم معرض صور الشهداء من منتسبي الشباب والرياضة.

وفي صعدة نظم القطاع المالي والإداري بالمحافظة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ المحافظة محمد جابر عوض.

وفي الفعالية أكد وزير الإعلام أهمية الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء وصمودهم، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتفقد احتياجاتهم.

وفي ريمة نٌظمت بمديرية بلاد الطعام فعالية خطابية في إطار الذكرى السنوية الشهيد وبرنامج تأصيل الهوية الإيمانية، أكدت على التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في وجدان اليمنيين بما يعزز من جهود التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات.

هذا وافتتح محافظ ريمة فارس الحباري اليوم معرض صور الشهداء بمديرية بلاد الطعام.

وفي إب افتتح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب معرض صور الشهداء بالجامعة، والذي نظمه ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع مكتب الأوقاف بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح بحضور نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين الجامعة عبدالملك السقاف، اعتبر رئيس الجامعة، تضحيات الشهداء بوابة العبور إلى النصر المؤزر على قوى العدوان.

وفي الحديدة نظمت قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي عمران نُظمت بمديرية بني صريم فعالية ثقافية وخطابية في الذكرى السنوية للشهيد أشارت إلى المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

إلى ذلك أقيمت في مديرية حفاش محافظة المحويت فعالية ثقافية بمناسبة الذكری السنوية للشهيد.

وتطرقت الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس ومديري فرع مياه الريف بالمحافظة عادل بادر والصحة أمين حبيش ومدير المديرية خماش حبيش وأعضاء السلطة المحلية والمكتب الاشرافي والعلماء عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتضحيات التي بذلوها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.