الخبر وما وراء الخبر

إيران تعتزم مقاضاة ترامب في المحافل الدولية على جريمة اغتيال سليماني

24

أعلن رئيس السلطة القضائية في إيران، آية الله سيد إبراهيم رئيسي، أن لجنة حقوق الإنسان وبالتعاون مع وزارة الخارجية ستقدم شكوى في المحافل الدولية لمقاضاة الرئيس الأميركي على جريمة اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني.
وفي اجتماع كبار المسؤولين القضائيين اليوم الاثنين قال آية الله رئيسي إن الشهيد سليماني يرمز إلى مكافحة الإرهاب وحماية المظلومين والمضطهدين في العالم، ويشكل اغتياله انتهاكا لجميع القوانين.

وأضاف أنه ستتم متابعة انتهاك هذا القانون وأدعو رجال القانون إلى فضح منتهكي القوانين الدولية.

ولفت رئيس السلطة القضائية إلى أن أميركا التي تدعي أنها دولة قوية، تنتهك القوانين بشكل سافر، وترتكب هذه الجريمة البشعة، لذلك إذا تم غض النظر عن هذه الجريمة، فلا يمكن ملاحقة الانتهاكات الأخرى.

وأكد أنه ستتم متابعة هذه القضية في لجنة حقوق الإنسان بالتعاون مع وزارة الخارجية وباقي المؤسسات، ويجب مقاضاة الرئيس الأميركي باعتباره المتهم الأول وملاحقته قضائيا.

وأضاف رئيسي أنه سيتم مقاضاة الرئيس الأميركي، سواء خلال فترة ولايته أو غير ذلك، وينبغي متابعة هذه القضية ولن نتركه، ويجب محاكمته دوليا.

وأوضح أنه ينبغي عدم إيقاف هذا الأمر من الناحية القانونية، ولن تتخلى لجنة حقوق الإنسان بالسلطة القضائية ووزارة الخارجية عن هذه القضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com