الخبر وما وراء الخبر

استكمال الترتيبات النهائية لانطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد امراض شلل الأطفال بذمار

100

أنهى مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار،اليوم، كافة الترتيبات الفنية والاستعدادات النهائية  اللازمة لانطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد امراض شلل الاطفال والمقرر انطلقها يوم غد الاثنين في عموم محافظات الجمهورية.
وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجماح ،لموقع “ذمار نيوز” ان المكتب انهى كافة الترتيبات الفنية اللازمة لانطلاق الجولة الثانية من حملة التحصين الوطنية ضد شلل الاطفال في جميع مديريات المحافظة.
مبينا بأن هذه الحملة تأتي تواصلاً للحملات السابقة التي تنفذها وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات من أجل بقاء اليمن خالياً من شلل الاطفال.
ولفت الى انه سبق هذه الحملة بأيام تدشين عملية التحصين الروتينية باللقاح الجديد عن طريق الحقن في جميع المرافق والمنشئات الصحية بالمحافظة والذي لأول مرة يتم استخدامه على مستوى الجمهورية .

من جهته اوضح مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري إلى أن الحملة تستهدف باللقاح الفموي جميع الأطفال دون سن الخامسة والبالغ عددهم 416 الف و292 طفل وطفلة بالمحافظة.
واشار إلى ان عدد العاملين في هذه الحملة بلغ 2689 صحي وصحية جرى توزيعهم على  1255 فريق ميداني و 179 فريق ثابت في عموم مديريات المحافظة .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com