الخبر وما وراء الخبر

تناقضات واقعية : إعلام العدوان يشير إلى قرب انتهاء العدوان بالحديث عن إنتصارات وتحقيق أهداف التحالف

105

بدا إعلام العدوان بالتهيئة التدريجية لقرارات وخطوات قد تتخذها الدول المعادية وعلى رأسها السعودية بشأن تطورات الوضع في بلادنا سيما ما يتعلق بالمشاورات السياسية وإعلان وقف إطلاق النار .

فقد خصصت وسائل إعلامية إماراتية وسعودية الحديث عن ما اسمتها انجازات دول العدوان في اليمن فيما تحدثت قنوات فضائية عن اهمية الحل السياسي في الوقت الذي ناقشت فيه قنوات اماراتية موضوع ارسال مساعدات انسانية الى صنعاء وكذلك دور القوات الاماراتية في اعادة الأمل وعودة تلك القوات الى بلادها .

صحيفة خليجية تحدثت بالقول: “بات من الواضح تماماً أن الدور الاستراتيجي الذي يقوم به التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، حقق إنجارات كبيرة على الأرض سواء في المساهمة بإعادة الشرعية والاستقرار إلى اليمن أو لناحية الحفاظ على امن المنطقة تجاه التدخلات الخارجية والأطماع التي تتعرض لها من خلال تمويل الطائفية والجماعات الإرهابية”.

ورغم التغير الطفيف في خطاب الإعلام المعادي إلا ان بعض القنوات لا تزال تتحدث بلهجة تصعيدية سيما فيما يتعلق بتعز واستعدادات لمعركة كبيرة فيها غير ان ذلك حسب متابعين يأتي ضمن الضغوطات ومحاولات تحسين الوضع على الأراض والذي سينعكس على طاولة الحوار .

غير ان المثير والمضحك في آن هو حديث تلك الوسائل عن عودة ما يسمى بالشرعية في حين ان واقع الأمر في عدن تحديداً يتناقض تماماً مع أكاذيب إعلام العدوان .

*المساء برس

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com