الخبر وما وراء الخبر

أزمة متصاعدة بين الرياض وموسكو : تهديدات سعودية بقصف الطائرة الروسية في مطار صنعاء وبوتين يتعهد بحماية الروس في اليمن

110

يأتي إرسال موسكو طائرة إغاثية للعاصمة اليمنية بمثابة رسالة لدول العدوان في ظل التوتر المتصاعد مع الرياض وعواصم الخليج سيما بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية في سيناء وما حولها من شكوك .

متابعون اكدوا ان ارسال طائرة لصنعاء ليس إلا رسالة روسية للسعودية على خلفية الموقف السعودي من التدخل الروسي في سوريه وما اعقبه من توتر في العلاقات دفعت السعودية لإستخدام أدواتها الإرهابية لتنفيذ عمليات ضد روسيا بل والتصريح علناً بدعم المسلحين في سوريه باسلحة نوعية لمهاجمة الطائرات الروسية .

مصادر في مطار صنعاء أكدت ان طاقم الطائرة الروسية أكد إشتراط السعودية للسماح للطائرة الروسية بالإقلاع هو التوقف في مطار بيشه السعودي وهو ما رفضه الروس جملة وتفصيلاً بل أشار مصدر في السفارة الروسية بصنعاء إلى ان وراء منع الطائرة بالإقلاع أغراض سياسية .

وعلى ما يبدو ان إستمرار منع الطائرة من العودة إلى موسكو سيصعد من حجم التوتر في المنطقة غير ان كثيرين اكدوا ان المملكة قد تسمح للطائرة بالإقلاع خلال الساعات القادمة وان منعها ليس إلا استفزازاً واستعراض عضلات فقط لا غير سيما والسعودية بررت منع الطائرة من الإقلاع بخلل تقني في حين ن مصادر في مطار صنعاء اكدت أن دول العدوان أبلغت سلطات المطار بأنها ستستهدف اي طائرة تحاول الإقلاع وهو رسالة مبطنه للروس الذين تعاملوا مع الامر بدبلوماسية شديدة .

الى ذلك تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحماية الروس في سوريه وليبيا واليمن .

*المساء برس

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com