الخبر وما وراء الخبر

فلسطينية كانت زوجة سرية لفهد بن عبد العزيز تكسب قضية ضد العائلة السعودية

696

كسبت الفلسطينية جنان حرب – الزوجة السرية للملك السعودي فهد بن عبد العزيز دعوى قضائية أمام المحاكم البريطانية طالبت فيها بالحصول على نفقة من أبناء فهد.

وقالت حرب التي تبلغ من العمر 68 عاما، إن أحد أبناء الملك فهد أخبرها بعد وفاة والده أنه ستتم “رعايتها لبقية حياتها”. وقضت لها المحكمة بـ 15 مليون جنيه استرليني، إضافة إلى 10 ملايين أخرى قيمة منزلين في قلب العاصمة لندن.

 

حرب المنحدرة من عائلة مسيحية تزوجت الملك فهد سرا عام 1968 عندما كان وزيرا للداخلية، وأعلنت إسلامها قبل وقت قصير من “حفل الزواج”.

وقال القاضي البريطاني إن تأكيدات حرب بأن عبدالعزيز بن فهد التقاها في فندق دورشستر بلندن عام 2005 قبل وفاة والده بعامين “صادقة”، وأنه وافق على دفع مبلغ 12 مليون جنيه استرليني علاوة على منحها ملكية شقتين في قلب لندن للحفاظ على تعهد والده “برعايتها ماليا طوال حياتها”.

وخلال المحاكمة طالب القاضي الأمير عبد العزيز بالمثول أمامها والإدلاء بشهادته وتقديم الأدلة على صدقه لكنه تلقى ردا بالرفض لأن الأسرة المالكة في السعودية لا ترغب في التركيز على القضية إعلاميا.

ونتيجة لذلك قررت المحكمة تغريمه مبلغ 25 ألف جنيه استرليني.

وبعد الحكم قالت حرب “الحمد لله أن لدينا القضاء البريطاني وقد أراد الأمير أن نذهب إلى السعودية حيث يمتلك السلطة على كل الجهات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com