الخبر وما وراء الخبر

صحيفة: “إسرائيل” أبلغت مصر قبل قصف النفق في كرم أبو سالم

98

زعمت صحيفة “هآرتس” العبرية، أنه “يسود التقدير بأن جهات أمنية (إسرائيلية) أبلغت السلطات المصرية بشأن وجود النفق الذي امتد من رفح وحتى الأراضي المصرية، مروراً بمعبر كرم ابو سالم، قبل ساعات من مهاجمته”.

وحسب مصادر أمنية صهيونية، فإن “النفق يقع على مسافة قريبة جداً من الحدود المصرية، وبما أنه تتواجد في المنطقة قوات مصرية، كان يجب تبليغها مسبقاً بقرار تدمير النفق”.

ووفق الصحيفة، “فقد بدأ مسار النفق في رفح، على بعد 900 متر من المعبر، ومن ثم دخل لمسافة 180 متراً في الأراضي “الإسرائيلية”، تحت معبر كرم ابو سالم، وواصل لمسافة 400 متر داخل الأراضي المصرية. وتم قصف النفق في الجانب الفلسطيني من المعبر”.

وأدعى الجهاز الأمني الصهيوني أنه “يقدر بأن مصر اعتبرت حفر النفق في أراضيها بمثابة تجاوز للخط في العلاقات بينها وبين حماس. ولم تكن مصر تعرف من قبل عن وجود أنفاق في هذه المنطقة، وبالتأكيد ليس عن وجود انفاق يتم استخدامها لنقل بضائع كما هو الحال تحت طريق فيلادلفيا”.

وبحسب صحيفة “هآرتس”، يدرك جيش العدو “أنه لا يمكن مواصلة إغلاق معبر كرم أبو سالم، ووقف نقل البضائع، خاصة المواد الحيوية إلى غزة، ولذلك أعلن الجيش بعد تقييم للأوضاع، أمس، انه سيتم فتح المعبر، اليوم الثلاثاء، لنقل البضائع، حتى وإن لم يكن بوتيرة مشابهة لتلك التي سبقت اكتشاف النفق”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com