الخبر وما وراء الخبر

صور | تكريم ناشري التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات بذمار

169

نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة ذمار اليوم، حفلا تكريما لناشري وناشرات التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات العدوان في ست مديريات بالمحافظة.

وفي الحفل الذي حضره محافظ ذمار محمد حسين المقدشي وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهمية دور ناشري التوعية الميدانية في توعية أبناء المجتمع بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والمقذوفات والأجسام الغريبة ومخلفات الحروب والغارات التي يشنها طيران العدوان منذ ثلاثة أعوام للإسهام في التقليل من مخاطر تلك الأجسام على المجتمع.

وثمن جهود ناشري وناشرات التوعية بمخاطر الألغام في المحافظة في تعزيز التوعية في أوساط المجتمع والحفاظ على أرواح المدنيين من مخلفات العدوان وغارته العشوائية التي تستهدف المدن السكنية والأحياء الآهلة بالسكان .. داعيا الجميع إلى إيصال رسالة مركز التعامل مع الألغام إلى كافة المواطنين في المديريات المستهدفة.

فيما أوضح قائد الفريق السادس لنزع الألغام والمتفجرات بالمحافظة العقيد محمد عبدالله حامد أن أعضاء الفريق، أزالوا خلال الفترة الماضية سبعة أجسام شديدة الانفجار بمدينة ذمار من مخلفات العدوان وغاراته التي لم تنفجر ..

وبين أنه تم نزع صاروخين من منزل وثلاث مؤخرات صواريخ من جوار مركز تدريبي وقنبلتين عنقوديتين من أمام مدرسة، وجمع أكثر من 28 ألف رأس طلقة رصاص عيار 12,7 وأكثر من 24 ألف رأس طلقة رصاص عيار 23 م وأكثر 13 قذيفة هاون من مخلفات الحروب في المديريات المستهدفة.

وأشار حامد إلى أن خطورة تلك المواد والأجسام المتفجرة تكمن في احتمالية انفجارها في حال تم العبث بها أو تعرضها للاحتكاك أو ضغط الحرارة .

بدوره لفت مشرف التوعية بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، جميل جعفر إلى أن 36 ناشر وناشرة بذمار نفذوا في 34 يوما أعمال توعية لأكثر من 54 ألف مواطن حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية.

وذكر أنه تم تعريف المستهدفين إجراءات التعامل مع تلك المخاطر بطريقة سليمة في مديريات مدينة ذمار، وضوران وجبل الشرق وعتمة وميفعة عنس ووصاب العالي.

في حين شدد مدير إدارة الدفاع الإجتماعي بمكتب الشئون الإجتماعية بذمار مشير الحاج، على ضرورة تكثيف الرسائل التوعوية بمخاطر الألغام والمتفجرات ومخلفات العدوان.

وأكد أهمية التعاون مع ناشري التوعية الميدانية لإيصال تلك الرسائل إلى جميع المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكذا عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما يسهم في التقليل من ضحايا تلك الأجسام المتفجرة.

تخلل الحفل الذي حضره مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل محمد الأضرعي ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني نجيب الحاشدي ومدير إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعي في البيضاء سارة المظفري، فقرات فنية وعرض مسرحي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com